Accessibility links

قوات الأمن في صلاح الدين تعتقل قياديا في تنظيم "طيور الجنة"


أكد الرائد أحمد صبحي الفحل مدير مكتب مكافحة الإرهاب وأعمال الشغب في محافظة صلاح الدين أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على زعيم ما يعرف بتنظيم "طيور الجنة" ويدعى أيوب أحمد علي الحشماوي الملقب بأبو عامر عندما نصبت له كمينا لدى دخوله مدينة تكريت السبت وبعد معلومات إستخباراتية حصلت عليها.

وتحدث الرائد الفحل لـ "راديو سوا" عن التفاصيل قائلا : "ألقت مفارزنا القبض على المتهم أيوب أحمد علي سلطان الحشماوي الملقب بأبو عامر الحشماوي أو أبو آمنة حيث أن لديه لقبين وهو من مواليد عام 1971 ولا يعمل بأي مجال سوى الإرهاب. وكان يسكن في قرية حماد شهاب بتكريت وهو من أهالي يثرب منطقة البو حشمة في الأصل. نصبت الأجهزة الأمنية له كمين (فخ) لأنه كان قد هرب لدى علمه بأن اسمه ورد في قائمة المطلوبين لدينا، كما أن لدينا اعترافات عليه من أحد قيادي تنظيم القاعدة في صلاح الدين وهو أبو فهد. واستطاعت مفارزنا متابعته ومراقبته بدقة ولدى محاولته دخول مدينة تكريت تم إلقاء القبض عليه وإيداعه في التوقيف ، علما أنه كان من أحد المسجونين في سجن بوكا عام 2004".

وأشار الرائد الفحل إلى اعتقال أشخاص آخرين ينتمون إلى التنظيم نفسه لافتاً إلى أن تنظيم طيور الجنة ظهر مؤخراً في تكريت وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة عليه:

"التنظيم هو فصيل من فصائل القاعدة حيث أن قيادي القاعدة لجؤا إلى تجنيد الأطفال من مواليد 1990-1991 مستغلين صغر سنهم وهشاشتهم فبدأو بتعليمهم القتال وزرع العبوات الناسفة وهو كطفل لا يثير الشكوك وقد تمكنا من إلقاء القبض على عدة أشخاص من هذا التنظيم منهم غيث عبد الصمد وعبد الله والآخر أنمار حسين علي ألقي القبض عليهم بجرائم قتل ونحن اكتشفنا هذه الخلية من تنظيم القاعدة مبكرا واستطعنا السيطرة على قادتها مثل أبو فهد وأبو عامر الحشماوي".

الرائد الفحل دعا العوائل العراقية إلى متابعة أبنائها بشكل مستمر، قائلا : "أرجو من العوائل أن تتابع أبنائها وتراقبهم حتى لا يضيعوا في هذا الطريق المدمر الطريق الخراب وأدعو كافة العراقيين إلى التكاتف ونبذ أفراد تنظيم القاعدة من المجرمين".

يشار إلى أن تنظيم طيور الجنة يتخذ من مدينة تكريت مقرا له ويعمل على تجنيد الأطفال الذين يتراوح أعمارهم مابين 9-18 سنة لتنفيذ هجمات مسلحة ضد المدنيين وقوات الأمن.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG