Accessibility links

logo-print

يانكوفيتش تفوز ببطولة دورة بكين لتنس السيدات وتتصدر تصنيف المحترفات


توّجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى ووصيفة بطلة 2007، بلقب دورة بكين الدولية لكرة المضرب الأحد إثر فوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة الرابعة 6-3 و6-2 في المباراة النهائية.

واللقب هو الثاني ليانكوفيتش هذا الموسم والسابع في مسيرتها الاحترافية، وبذلك تضمنت عودتها إلى صدارة تصنيف رابطة المحترفات الذي سيصدر غدا الاثنين للمرة الثانية بعد شهر أغسطس/آب الماضي وحصولها على النقاط الكافية لخطف المركز الأول من الأميركية سيرينا وليامز.

وتناوبت صدارة التصنيف أربع لاعبات منذ اعتزال البلجيكية جوستين هينان في مايو/أيار الماضي هن الروسية ماريا شارابوفا ثم الصربية آنا ايفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش قبل أن تنتزعه سيرينا وليامز.

في المقابل، فشلت كوزنتسوفا في الظفر بلقبها الأول هذا الموسم والـ10 في مسيرتها بعدما خسرت للمرة الثالثة أمام يانكوفيتس من أصل سبع مواجهات بين اللاعبتين.

وفي نهائي الرجال، أحرز الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا لقب بطل دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 363.5 ألف يورو للرجال و416 ألفا للسيدات بفوزه على الإسرائيلي دودي سيلا 6-4 و6-7 و6-3 في المباراة النهائية اليوم الأحد.

XS
SM
MD
LG