Accessibility links

logo-print

فوز كبير لبلنسية على ديبورتيفو يعيده لصدارة الدوري الاسباني


استعاد بلنسية صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفوزه 4-2 على ضيفه ديبورتيفو كورونا يوم الأحد.

وبعدما تقدم ديبورتيفو بهدف مبكر أحرزه ايميليانو موريتي مدافع بلنسية عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 11 أدرك الجناح خوان ماتا التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني أضاف ديفيد بيا مهاجم منتخب اسبانيا الهدف الثاني في الدقيقة 49 وتبعه خواكين بالهدف الثالث في الدقيقة 69 ليحكم بلنسية قبضته على المباراة.

وأحرز بيا هداف نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 الهدف الرابع قبل ثماني دقائق من النهاية قبل أن يحرز انخيل لافيتا هدفا ثانيا لديبورتيفو.

ورفع بلنسية رصيده إلى 13 نقطة ليحتل المركز الأول في الترتيب متقدما بفارق الأهداف على فياريال صاحب المركز الثاني.

ورفع بلنسية رصيده إلى 13 نقطة ليحتل المركز الأول في الترتيب متقدما بفارق الأهداف على فياريال صاحب المركز الثاني.

وفي مدريد تقدم اشبيلية للمركز الرابع بعد فوزه على مضيفه اتليتيكو مدريد بهدف مقابل لا شيء ليرفع رصيده إلى 11 نقطة. أحرز المهاجم البرازيلي لويس فابيانو الهدف الوحيد من ركلة حرة في الدقيقة21 .

وحاول اتليتيكو كثيرا إدراك التعادل لكن اندرياس بالوب حارس اشبيلية تصدى لمحاولات الأرجنتين سيرجيو اجويرو وماكسي رودريجيز.وتوقف رصيد اتليتيكو عند تسع نقاط وتراجع للمركز السابع.

وفي وقت سابق أحرز الفارو نجريدو هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود فريقه الميريا للفوز على ضيفه ريكريتيفو ويلفا 1-صفر.

ورفع الميريا رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن ثنائي الصدارة بلنسية وفياريال.

وأحرز فرانشيسكو كاسكيرو هدف خيتافي الوحيد قبل ثلاث دقائق من النهاية ليرتفع رصيد الفريق إلى ثماني نقاط في المركز الثامن.

وتمكن ملقة من تحقيق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم بهدفين مقابل هدف واحد على حساب بلد الوليد.افتتح لولو التسجيل لملقة في الدقيقة 34 وأضاف ادريان هدفا ثانيا في الدقيقة 54 قبل أن يحرز بيدرو ليون هدف الفريق الزائر في الدقيقة 64.

وأصبح لملقة أربع نقاط مقابل ست نقاط لبلد الوليد. وخسر ريسنج سانتندر المتعثر على أرضه 2-1 أمام ريال مايوركا بعدما كان متقدما بهدف لايفان ماركانو في الدقيقة 22.

لكن فرناندو فاريلا أحرز هدف التعادل لمايوركا في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول قبل أن يخطف الكاميروني بيير وومي هدف الفوز قبل أربع دقائق من النهاية.

رفع مايوركا رصيده إلى ثماني نقاط بينما توقف رصيد ريسنج عند نقطتين في المركز 19 قبل الأخير.واكتفى اوساسونا ومضيفه نومانسيا بالتعادل بدون أهداف ليتوقف رصيد كل منهما عند أربع نقاط.

XS
SM
MD
LG