Accessibility links

logo-print

كلينتون يتعهد بعمل كل ما في وسعه لكي يتم انتخاب السناتور اوباما


قال الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون إن المرشح الجمهوري جون مكين رجل عظيم لكنه يتوقع أن يكشف المرشح الديمقراطي باراك اوباما عن عظمته كرئيس وقال إنه سيفعل كل ما يستطيع لكي يتم انتخابه في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.

واضاف كلينتون الذي تعرض طويلا للأسئلة حول التزامه نحو اوباما الذي هزم زوجته السناتور هيلاري كلينتون عن ولاية نيويورك في ترشيحات الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة انه معجب بمكين لكنه يعتقد أن اوباما سيكون رئيسا أفضل.

وقال لبرنامج "قابل الصحافة" بمحطة NBC في مقابلة سجلت مسبقا وأذيعت الأحد إن هيلاري هي التي طلبت منه مساعدة اوباما، وقالت إن لديه مهارات حقيقية. وان لديه إمكانيات بلا حدود.

وقال كلينتون الذي التقى مع اوباما في مكتب كلينتون بنيويورك في الشهر الحالي انه سيفعل كل ما في وسعه لفعل أي شيء يطلب منه عمله.

وقال الرئيس الديمقراطي الذي حكم فترتين متواليتين انه يحتفظ بعلاقة طيبة جدا مع السناتور اوباما.

وقدم كلينتون بعض المشورة لزميل اوباما المرشح لمنصب نائب الرئيس السناتور جو بايدن من ديلاور في مناظرته يوم الخميس مع زميلة مكين المرشحة لمنصب النائب حاكمة ولاية الاسكا سارة بالين.

وقال إن على بايدن أن يركز بدلا من مهاجمة بالين بشدة على الأسباب التي تدفع إلى انتخابه مع اوباما.

وأضاف كلينتون انه يعتبر مكين الطيار المقاتل السابق في البحرية الحاصل على أوسمة وأسير الحرب في فيتنام رجلا عظيما.

لكن كلينتون قال إنه يختلف مع مكين في عدد من القضايا وأشاد بجهود اوباما لإنعاش الاقتصاد والتوسع في الرعاية الصحية ودفع الولايات المتحدة نحو الاستقلال في مجال الطاقة.

XS
SM
MD
LG