Accessibility links

صعوبات تواجه فريق القوة الجوية في استعداده لدوري أبطال العرب


تواجه فريق القوة الجوية معوقات عديدة مع بدء رحلة إعداده لبطولة دوري أبطال العرب ومنافسات الدوري العراقي للموسم المقبل على الرغم من احتفاظه بأغلب لاعبيه الذين مثلوه في الموسم الماضي.

فمع بدء العد التنازلي للقاء القوة الجوية مع فريق "حسينية أغادير" المغربي في إطار الدور الأول لدوري أبطال العرب بكرة القدم يواجه فريق القوة الجوية العديد من المشاكل التي تعيق استعداداته للبطولة في ظل المبالغ الكبيرة التي دفعتها عدد من الأندية الشمالية والبغدادية للتعاقد مع اللاعبين.

وتوضيحاً لهذا الأمر تحدث نائب رئيس النادي عدنان كاظم لـ "راديو سوا" قائلاً إن الفريق احتفظ بالقسم الأعظم من لاعبيه الذين مثلوه في الموسم الماضي ولم يغادره سوى علي منصور وأزهر طاهر مقابل التعاقد مع لاعبين من أندية أخرى ، وأضاف:

"لم نستطع التعاقد مع لاعبين جدد لضيق الوقت وهنالك أندية بدأت بدفع مبالغ خيالية إضافة لأندية الشمال مثل أندية الطلبة والأمانة ونحن ليست لدينا الإمكانية لدفع مثل تلك المبالغ لكننا استطعنا الحفاظ على معظم لاعبينا تقريبا وتم التعاقد مع اللاعب محمد علي كريم لاعب نادي الشرطة وعلي صبري لاعب نادي الكهرباء وأحمد جاسب لاعب نادي كركوك. وحاليا نحن نتفاوض مع عدد من لاعبي منتخبي الشباب والأولمبي".

وأكد كاظم أن الفريق ألغى معسكره التدريبي في إقليم كردستان نتيجة لارتباط عدد كبير من لاعبيه مع منتخبي الشباب والوطني وأن النية اتجهت لإقامة معسكر تدريبي في مقر النادي:

"كان لدينا أمل بإقامة معسكر في الشمال لكن التحاق عدد من لاعبين مع منتخب الشباب إضافة لدعوة 8 لاعبين للمنتخب الوطني ارتأينا إقامة معسكر للفريق في داخل النادي بقرار من مدرب الفريق وليد ضهد لفترة تتراوح بين 7- 10 أيام".

وأضاف نائب رئيس إدارة القوة الجوية أن المدرب الحالي للفريق وليد ضهد سيكون الخيار الأول أمام الإدارة في حال فشل المفاوضات مع المدرب أيوب أوديشو المقيم في السويد والذي سيصل بغداد خلال الأيام القليلة المقبلة:

"اتصلنا بالكابتن أيوب أوديشو والرجل لم يؤكد لنا أنه وقع للطلبة وأخبرنا أنه سيصل إلى بغداد ليرى الوضع بعدها يقرر مع أي ناد سيتعاقد. وفي حالة عدم نجاح التعاقد مع أوديشو فإن وليد ضهد هو الذي سيقود فريق القوة الجوية خلال الفترة المقبلة".

وسيلتقي فريق القوة الجوية الذي أحرز المركز الثالث في منافسات الدوري العراقي الممتاز للموسم المنتهي فريق حسينية أغادير المغربي في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال العرب في 28 من الشهر المقبل في مدينة الزرقاء الأردنية ثم يتواجه معه إيابا في المغرب في 26 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام نفسه.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG