Accessibility links

logo-print

الفيفا يقرر تعديل موعد مباريات التصفيات الإفريقية لمونديال 2010


قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إدخال تعديلات على جدول مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا، حتى لا تتعارض مع تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ورفضت عدة دول خاصة تلك الواقعة في غربي أفريقيا اللعب وقت الظهيرة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة من السنة وسط وجنوب القارة السمراء.

وكان القرار المبدئي للفيفا أن تلعب 22 مباراة في الجولة الأخيرة من الدور الأول في التصفيات في 11 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في ذات التوقيت وهو الواحدة ظهرا بتوقيت جرينتش.

وقال متحدث باسم الاتحاد الدولي إن هناك صعوبة في تطبيق ذلك بسبب التغيرات المناخية، لذا تقرر أن تلعب المباريات في وقت واحد فقط في المجموعات التي لم يتحدد فيها بشكل نهائي المنتخبين صاحبي المركز الأول والثاني، كما تقرر إقامة المباريات يومي السبت 11 والأحد 12 من الشهر المقبل.

يُشار إلى أن المنتخبات الإفريقية قسمت إلى 12 مجموعة في الدور الأول من التصفيات، وتصعد الفرق صاحبة المركز الأول مع أفضل ثمان فرق من المركز الثاني إلى الدور التالي حيث تقسم منتخبات 20 دولة إلى خمس مجموعات يصعد منها المتصدر فقط للنهائيات.

وضمنت منتخبات الكاميرون ونيجيريا ومصر وبنين التأهل إلى الدور الثاني.

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر ضمّ التصفيات الإفريقية إلى تصفيات كأس العالم لمعالجة ضغط المباريات بسبب إقامة كأس أمم إفريقيا كل عامين لا أربعة مثل البطولات القارية الأخرى.

XS
SM
MD
LG