Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

محكمة التحكيم الرياضية ترفض التماسا عراقيا ضد قرار للفيفا


رفضت محكمة التحكيم الرياضية يوم الاثنين التماسا تقدم به الاتحاد العراقي لكرة القدم ضد قرار للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بعدم مسؤولية قطر عن اشتراك لاعب لم يكن يحق له اللعب ضمن صفوف الفريق القطري في مباراة بتصفيات كأس العالم 2010 أمام العراق وأكدت فوز قطر بالمباراة.

ولم يعاقب الفيفا قطر بسبب اشتراك لاعبها البرازيلي المولد ايمرسون في المباراة التي فازت بها على العراق 2-صفر في مارس/ آذار الماضي.

وقالت المحكمة في بيان لها "تم رفض الالتماس الذي تقدم به الاتحاد العراقي لكرة القدم وتأكيد نتيجة مباراة قطر مع العراق".

وأضافت "تؤكد المحكمة قرار الفيفا بعدم قبول التماس سابق تقدم به الاتحاد العراقي بسبب التأخر في دفع رسوم الالتماس."

واحتج العراق مرتين على مشاركة ايمرسون الذي كان قد مثل البرازيل بالفعل في صفوف منتخب الشباب لكن الفيفا رفض التماسه وقال إن قراره يرجع إلى تأخر العراق في تقديم الوثائق ودفع الرسوم.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية إن الاتحاد العراقي قام بدفع الرسوم بعد 11 يوما من نهاية المهلة.

وتنص قواعد الفيفا على أن أي لاعب سبق له اللعب في صفوف احد المنتخبات لا يمكن له أن يمثل منتخب دولة أخرى كما أن قواعد المسابقة تنص على أن أي فريق "يدان بإشراك لاعب لا يحق له اللعب يخسر نتيجة المباراة محل النقاش" و"يمنح الفوز ونقاط الانتصار الثلاث إلى الفريق المنافس".

لكن الفيفا قال إن قطر ليست ملومة لأنها لم تعرف ان ايمرسون الذي لعب في أندية بأربع قارات مختلفة سبق له تمثيل البرازيل تحت اسم مارسيو باسوس دي البوكويركو.

وقرر الفيفا إيقاف اللاعب الذي قبضت عليه الشرطة البرازيلية عام 2006 لقيامه بتزوير عمره في جواز السفر.

وقال جورفان فييرا مدرب المنتخب العراقي لوكالة أنباء رويترز "انه أمر مخيب للآمال، القواعد هي القواعد وقد انتهكت قطر قواعد الفيفا ولا شك في هذا."
XS
SM
MD
LG