Accessibility links

32 دولة تشارك في مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية


أعلن رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة الناقد علي ابو شادي الأحد أن 32 دولة ستشارك في فعاليات المهرجان هذا العام التي تبدأ في 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وقال ابو شادي إن اسبانيا والولايات المتحدة تشاركان بنصيب الأسد في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حيث تشارك الدولة الأولى بستة أفلام في حين تشارك الثانية بأربعة أفلام من بين 33 فيلما تضمها مسابقة الأفلام الروائية القصيرة.


وتشارك مصر في هذه المسابقة بفيلمين فقط هما "ساعة عصاري" و"هوس العمق" وتشارك سوريا بفيلم "مونولوج" وتونس بفيلم "السكات" والأردن بفيلم "المشهد".

وقامت لجنة خاصة باختيار خمسة أفلام تسجيلية طويلة للمشاركة في المسابقة الخاصة بهذا النوع من الأفلام تشارك فيها مصر بفيلم "سلطة بلدي" وتشارك كل من روسيا والأرجنتين والعراق بفيلم واحد في حين تشترك استراليا وباكستان في فيلم من إنتاجهما المشترك.

وفي مسابقة الأفلام التجريبية اختارت لجنة أخرى 10 أفلام لتشارك في هذه المسابقة وتشارك فيها كل من ألمانيا وهولندا وبلجيكيا بفيلمين وكل من بريطانيا والمجر وكرواتيا وسنغافورة بفيلم واحد.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت في وقت سابق عن مشاركة 19 فيلما في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة تمثل 15 دولة ولم تعلن حتى الآن عن عدد الأفلام المشاركة في مسابقة أفلام الصور المتحركة.
XS
SM
MD
LG