Accessibility links

وزير دولة ألماني يؤكد أن خاطفي السياح الأوروبيين أطلقوا من تلقاء أنفسهم سراح هؤلاء السياح


أكد وزير الدولة الألماني للشؤون الداخلية اوغوست هانينغ الثلاثاء أن خاطفي السياح الأوروبيين الأحد عشر الذين أفرج عنهم الاثنين في مصر "أطلقوا سراح هؤلاء بأنفسهم". وصرح هانينغ لقناة "ان تي في" التلفزيونية بأن "فئة من الخاطفين كانت قتلت أو اعتقلت من جانب قوات الأمن السودانية عندها، أفرج من تبقى من الخاطفين بأنفسهم عن الرهائن".

من جهة أخرى، أكد الوزير الألماني أن "قوات خاصة ألمانية كانت توجهت إلى مصر للمساعدة في عملية الإفراج إذا اقتضت الحاجة، لكنها لم تضطر إلى التدخل". وكانت وزارة الخارجية الألمانية تحدثت بدورها عن هذا الأمر.

وذكرت مصادر في الأجهزة الأمنية الألمانية أن ستة خاطفين قتلوا الأحد فيما كانوا يحاولون عبور حاجز من دون الرهائن، مؤكدة اعتقال اثنين منهم.

وأضافت أن الخاطفين يتحدرون من "قبائل محلية تعمل" على تخوم الحدود المصرية والسودانية والتشادية والليبية.

وأعلنت الخارجية الألمانية أن السياح الألمان الخمسة الذين خطفوا في مصر قبل عشرة أيام عادوا الثلاثاء إلى برلين في صحة جيدة. وقد رافقهم عناصر من قوات التدخل الألمانية الخاصة وخبراء في الشؤون اللوجستية وقوات خاصة من الجيش.

واحتجز الرهائن الأوروبيون الأحد عشر طوال 10 أيام في الصحراء. وبحسب مصر، فقد تم تحريرهم من جانب فريق كوماندوس في تشاد، لكن نجامينا نفت هذه الرواية.

XS
SM
MD
LG