Accessibility links

العداء اليوناني غوسيس ينفي تهمة تعاطي المنشطات


قال عداء يوناني سقط في اختبار للكشف عن المنشطات قبل أيام من انطلاق اولمبياد بكين لممثل الادعاء يوم الثلاثاء إنه لم يكن على دراية بحصوله على عقاقير محظورة رياضيا.

وقال مسؤولون قضائيون إن تاسوس غوسيس (29 عاما) وفاني هالكيا البطلة الأولمبية في أثينا 2004 التي استبعدت من اولمبياد بكين أقاما دعوى ضد مجهولين بوضع حياتهما في خطر بمنحهما عقاقير دون علمهما.

وقال مسؤول قضائي طلب عدم الكشف عن هويته "إن غوسيس لم يكن يعلم أي شيء عن الإضافات الغذائية التي كان يتناولها وإنه لا يوجد أي رياضي سيعرض حياته الرياضية للخطر قبل أيام من انطلاق الاولمبياد".

وكان من المفترض أن يشارك غوسيس في منافسات 200 متر في اولمبياد بكين الشهر الماضي لكن سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات أجرته اللجنة اليونانية لمكافحة المنشطات أعاده إلى بلاده من معسكر تدريبي في اليابان.

وأثبتت اختبارات الكشف عن المنشطات حصول هالكيا التي فازت بذهبية منافسات 400 متر حواجز في أثينا على عقاقير محظورة في بكين ليتعرض المنتخب اليوناني لألعاب القوى لانتكاسة كبيرة.

و قامت اليونان بفتح تحقيق بشأن مخالفة لوائح اللجنة اليونانية لمكافحة المنشطات بعد سقوط 19 رياضيا في اختبارات الكشف عن المنشطات في مشوار الوصول إلى اولمبياد بكين.

وأوقفت اليونان عددا من الرياضيين يفوق عدد الفائزين بميداليات في بكين. وفازت اليونان بفضيتين وبرونزيتين في اولمبياد بكين.
XS
SM
MD
LG