Accessibility links

60 ألف شخص يحضرون عرض صقر قريش لفرقة أنانا السورية


أكد مدير فرقة أنانا السورية جهاد مفلح أن الإقبال الذي لقيه عمله صقر قريش الذي قدم 60 عرضا على مدى ثلاثة أشهر في مسرح معرض دمشق الدولي القديم نجم عن تطويره تقنيات الرقص وحرصه على التوجه إلى كافة شرائح الجمهور.

وقد اختتمت أنانا عرضها المذكور الذي يروي سيرة عبد الرحمن الداخل بعد أن قدمته 60 مرة على مدى ثلاثة أشهر حضرها ما يقارب 60 ألف شخص.

وقال جهاد مفلح مدير فرقة أنانا إن هذا الإقبال ناجم عن تطويره المستمر لتقينات الراقصين وإدخال تقنيات رقص جديدة في عروض الفرقة وحرصها على التوجه إلى كافة شرائح الجمهور على حد تعبيره.

ويستمر جهاد مفلح الراقص السابق في فرقة كركلا اللبنانية ومؤسس أنانا عام 1990 في عرض صقر قريش الذي يخرجه أيضا في تطوير واستخدام تقنيات جديدة لراقصيه.

ويستخدم المخرج هيكلا معدنيا مزودا بروافع ليسمح لبعض راقصيه بتأدية مشاهد طائرة على ارتفاع 20 مترا. ويدخل أيضا لوحات يقدمها مجموعة راقصين على قوائم خشبية طويلة.

وتصل ديكورات العمل الضخمة المستوحاة من الفن المعماري الاموي في الأندلس والشام إلى ارتفاع 16 مترا. ويقدم العمل لوحات تستند إلى رقص الباليه وأخرى تستعين بمدرسة الرقص المعاصر فيما يقدم بعض راقصيه لوحات تعتمد على فن الجمباز.

ويبلغ تعداد راقصي فرقة أنانا حوالي مئة راقص وراقصة ينتمون إلى ثلاثة أجيال.
وقد قدمت عروضا عديدة منها جوليا دومنا وأبناء الشمس وزنوبيا ملكة الشرق ويستعان بها لافتتاح مهرجانات وأسابيع ثقافية عربية وسافرت مرات عديدة ضمن وفود رسمية منها الوفد الرئاسي إلى الصين منذ سنوات.
XS
SM
MD
LG