Accessibility links

logo-print

بوش يوافق على صفقة قروض بقيمة 25 مليار دولار لصناع السيارات


وقع الرئيس جورج بوش الثلاثاء على مشروع قانون إنفاق ضخم من أجل المساعدة على استمرار الحكومة في أداء أعمالها حتى أوائل مارس/ آذار عام 2009 يتضمن صفقة قروض بقيمة 25 مليار دولار لمساعدة صناع السيارات.

وجاءت الموافقة على المشروع ليصبح قانونا بعدما أصدر مجلس الشيوخ أوائل الأسبوع موافقة الكونغرس النهائية على مشروع الإنفاق الذي تزيد قيمته على 630 مليار دولار والمطلوب لتمويل أنشطة الدفاع والتعليم والزراعة والصحة والمعونات الخارجية وغيرها من برامج الحكومة بعد انقضاء السنة المالية الحالية في 30 من سبتمبر/ أيلول.

ويسمح مشروع الإنفاق بانقضاء حظر على التنقيب في المناطق البحرية في 30 من سبتمبر. وكان الديموقراطيون يأملون مد العمل بالحظر لكنه لم يحظ بتأييد الأصوات الكافية للتغلب على المعارضة الشديدة من الجمهوريين.

وقال بوش في بيان يعلن فيه انه وقع المشروع إن إجراءات رفع الحظر عن التنقيب في المناطق البحرية سيمكن من تقليل الاعتماد على النفط الأجنبي.

ويخصص المشروع 7.5 مليار دولار من أموال دافعي الضرائب لضمان قروض منخفضة الفائدة بقيمة 25 مليار دولار لمساعدة شركات جنرال موتورز كورب وفورد موتور وكرايزلر ال.ال.سي على إنتاج سيارات وشاحنات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود.

XS
SM
MD
LG