Accessibility links

logo-print

مبنى امباير ستيت بنيويورك يحتفل بعيد الفطر


للعام الثاني على التوالي تمت أضاءة برج مبنى امباير ستيت، أشهر وأول ناطحة سحاب في العالم واحد أهم المعالم السياحية في بنيويورك، باللون الأخضر احتفاء بعيد الفطر المبارك .

ورحب الاتحاد الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، وهو منظمة غير ربحية تسعى لنشر التزامات الأمم المتحدة للسلام وحقوق الإنسان والحوار بين الثقافات والديانات، بهذه البادرة واعتبرها اعتراف أميركي بعيد الفطر من قبل إدارة مبنى امباير ستيت.

وتأتي هذه البادرة في وقت تحاول فيه مدينة نيويورك توثيق العلاقات بين سكانها متعددي الجنسيات والديانات والأعراق وخاصة بعد تداعيات أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001 والتي دمرت أهم معلم اقتصادي وسياحي في المدينة والمتمثل ببرجي مركز التجارة العالمي.

ويسعى بعض أعضاء مجلس مدينة نيويورك إلى إقناع وحث إدارة الولاية على إضافة عيد الفطر وعيد الأضحى إلى قائمة العطل الرسمية المدرسية في إطار احترام الحريات الدينية والعدالة بين أتباع مختلف الديانات.

ويقدر تعداد المسلمين في مدينة نيويورك ما بين 600 إلى 850 ألف مسلم ويشكل أطفالهم نسبة 10 إلى 12 بالمئة من مجموع تلاميذ المدارس العامة بالمدينة والذين يقدر عددهم الإجمالي بحوالي مليون تلميذ.
XS
SM
MD
LG