Accessibility links

logo-print

أنباء عن لقاء قريب بين الفلسطينيين والإسرائيليين بحضور بلير ومسؤولين أردنيين ومصريين


ذكر مسؤول إسرائيلي أن المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين سيعقدون اجتماعا يضم مسؤولين من اللجنة الرباعية الدولية الشهر المقبل&#46 وقال إن الإسرائيليين والفلسطينيين سيقدمون للمرة الأولى ملخصا عن نقاط الاتفاق والخلاف في المفاوضات بين الطرفين.

وأشار المسؤول الإسرائيلي الذي رفض الكشف عن اسمه إلى أنه لم يتم بعد تحديد موعد ومكان انعقاد الاجتماع بصورة نهائية.

إلا أن صحيفة هآرتس قالت إن المسؤولين سيجتمعون في شرم الشيخ في السابع والعشرين من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضافت الصحيفة أن المبعوث الخاص للجنة الرباعية توني بلير سيحضر الاجتماع إضافة إلى مسؤولين من الأردن ومصر.

تنديد بتزايد أعمال العنف ضد الفلسطينيين

على صعيد آخر، ندد القائد العسكري الإسرائيلي المكلف شؤون منطقة الضفة الغربية الجنرال غادي شاميني بتصاعد أعمال العنف التي ينفذها المستوطنون ضد الفلسطينيين والجنود الإسرائيليين.

وقال شامني في مقابلة مع صحيفة هآرتس نشر اليوم الخميس إن المسألة تتعلق بالمستوطنين في المنطقة الفاصلة بين الضفة الغربية والأراضي الإسرائيلية.

وأشار إلى أن الهجمات التي يشنها أولئك المستوطنون تعيق جهود الحكومة الإسرائيلية لأداء مهامها الأمنية في الأراضي الفلسطينية.

وقال الجنرال الإسرائيلي إنه في السابق كان بضعة عشرات من الأفراد يشاركون في هذا النوع من الأنشطة لكن اليوم أصبحوا بالمئات، لافتا إلى أن ذلك يشكل تغييرا كبيرا وظاهرة خطيرة جدا.

يشار إلى أنه في الأسابيع الماضية هاجم مستوطنون جنودا مكلفين حمايتهم من هجمات يشنها فلسطينيون، كما قامت مجموعة من المستوطنين المتشددين بأعمال تخريب في قرية فلسطينية بشمال الضفة الغربية اثر إصابة صبي يقيم في مستوطنة بطعنات سكين.

وقد انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي المستقيل إيهود أولمرت بشدة هذه الحوادث.

XS
SM
MD
LG