Accessibility links

logo-print

الأمم المتحدة بعد بريطانيا تقرر إجلاء عائلات دبلوماسييها الأجانب من إسلام آباد


قررت الأمم المتحدة إجلاء عائلات دبلوماسييها الأجانب من إسلام آباد إثر التفجير الذي استهدف فندق ماريوت في العاصمة الباكستانية نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حسبما صرح مسؤول في المنظمة الدولية.

فقد قال منسق نشاطات الأمم المتحدة في باكستان فكرت أكتشورا إن الأمم المتحدة رفعت المستوى الأمني، الأمر الذي يسمح بمغادرة أبناء الدبلوماسيين.

وأضاف أنه في وسعهم إما الذهاب إلى بلد آخر أو العودة إلى بلدهم. وقال إن الأمم المتحدة ستتابع تطور الوضع وستخفض مستوى الإنذار حين تتحقق من عدم وجود خطر.

Huuy7 "

وكانت بريطانيا قد أعلنت أمس الأربعاء أنها تنوي بدورها إجلاء أبناء دبلوماسييها من إسلام أباد. كما نصحت لندن رعاياها بتجنب الرحلات غير الضرورية إلى إسلام أباد وروالبندي وكراتشي ولاهور وبيشاور ودعت البريطانيين إلى تجنب النزول في الفنادق الدولية.

يشار إلى أن واشنطن علقت العمل خدمة منح تأشيرات الدخول في مكاتبها القنصلية في باكستان نهاية سبتمبر/أيلول، مشيرة إلى مخاوف أمنية متزايدة، وذلك رغم تعزيز السلطات الباكستانية الإجراءات الأمنية في العاصمة بعد العملية الانتحارية الأخيرة التي استهدفت فندق ماريوت وأسفرت عن مقتل 60 شخصا.

XS
SM
MD
LG