Accessibility links

logo-print

دومينيك يضم بن عرفة وفييرا وريبيري لتشكيلة المنتخب الفرنسي أمام رومانيا وتونس


قرر مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ضم حاتم بن عرفة و باتريك فييرا وفرانك ريبيري إلى تشكيلة "منتخب الديوك" استعدادا لمباراة فرنسا المقبلة أمام رومانيا في الـ11 من الشهر الجاري ضمن تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010، واللقاء الودي مع المنتخب التونسي المقرر في الـ14 من الشهر نفسه.

وتضمنت تشكيلة المدرب ريمون دومينيك لاعب وسط مرسيليا حاتم بن عرفة رغم الإصابة التي تعرض لها أمس أمام اتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، ومهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني فلوران سيناما-بونغول الذي لعب في مباراة واحدة مع المنتخب وكان مع التشكيلة الرديفة أمام مالي في مارس/ آذار الماضي.

ولم يشارك فييرا مع المنتخب الفرنسي خلال نهائيات كأس أوروبا 2008 في النمسا وسويسرا بسبب تمزق في عضلة فخذه الأيسر ثم تعرض لتقلص عضلي بعدها جعله يغيب عن الملاعب حتى الـ13 من الشهر الماضي.

أما ريبيري فقد ابتعد عن الملاعب وفريقه بايرن ميونيخ منذ تعرضه لإصابة في كاحله الأيسر خلال مباراة بلاده الأخيرة في كأس أوروبا مع ايطاليا والتي ودع على أثرها "الديوك" البطولة القارية من دورها الأول.

وعاد ريبيري إلى الملاعب في 23 الشهر الماضي في كأس ألمانيا لكنه انتظر حتى أمس الأربعاء ليسطر مشاركته الأساسية الأولى مع الفريق البافاري منذ شفائه.

ولم يعلن مدرب المنتخب الفرنسي الذي يواجه انتقادات حادة بسبب أداء المنتخب في التصفيات، من سيحمل شارة القائد بعد أن خلف مهاجم برشلونة الاسباني تييري هنري زميله السابق في ارسنال الانكليزي فييرا في حملها بسبب غياب الأخير.

وكان المنتخب الفرنسي بطل 1998 قد استعاد توازنه في الجولة السابقة بفوزه على ضيفه الصربي 2-1 بعدما مني بهزيمة مفاجئة أمام نظيره النمساوي (1-3) في الجولة الأولى.

XS
SM
MD
LG