Accessibility links

مايكل شوماخر يعتزم بناء ناطحة سحاب في أبو ظبي


كشفت مجلة متخصصة بسباقات سيارات فورمولا واحد أن بطل العالم السابق مايكل شوماخر يعتزم الإعلان عن مشروع استثماري ضخم لبناء سبع ناطحات سحاب في عدد من مدن العام في مقدمتها العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وأشارت مجلة "أف1 راسينغ" أن مشروع أبو ظبي سيكلف أموالا باهظة جدا وسيصبح أول ناطحة سحاب تضمن مرفأ يتسع لحوالي 30 يختا.

وسيزور شوماخر أبو ظبي في السادس والسابع من الشهر الحالي وسيعقد حينها مؤتمرا صحافيا يطلق من خلاله مشروعه الذي سينتقل بعدها إلى مدن مثل موناكو واسطنبول وسنغافورة وشنغهاي.

ويتضمن المشروع الفخم ملاعب كرة مضرب وسكواش إضافة إلى ملعب غولف سيكون على ارتفاع 115 مترا، كما سيكون مرآب السيارات في الطابق السفلي محاطا في كل جوانبه بحوض كبير للأسماك، أما الطابق العلوي الذي سيكون على ارتفاع 260 مترا وهو الأعلى المسموح به في أبو ظبي بسبب الملاحة الجوية، فسيتضمن أجهزة مراقبة فلكية. ويقدر سعر أرخص شقة كونة من غرفة نوم واحدة، مليوني دولار تقريبا، في حين سيصل سعر فيلا واحدة "معلقة في السماء" داخل ناطحة السحاب إلى 20 مليون دولار على الأقل.

وسيقوم بتصميم المباني السبع التي تخلد فوز البطل الألماني بلقب بطولة العالم في سبع مناسبات، شركة "بي ان واي جي" تحت إشراف المهندس الأسطوري يواكيم سوينسون الذي قام بتصميم مجمع السباحة "ووتر كيوب" خلال اولمبياد بكين ومتحف مرسيدس-بنز في شتوتغارت.

وطرحت "بي ان واي جي" فكرة المشروع على شوماخر وقامت بالحصول على التمويل وهي ستقوم حتى ببناء المشروع الذي سيكون مطابقا لأفضل معايير السلامة البيئية. ويحتاج إنهاء ناطحة السحاب التي ستكون في مجال رؤية معظم ساكني العاصمة الإماراتية، مدة عامين وتم إيكال مهمة التخطيط لـ120 مهندسا.

ولن يلتزم شوماخر بصفة الممول أو المراقب بل سيكون، كما كانت حاله في فورمولا واحد ، مشاركا في كافة نواحي التصميم.

يذكر أن شوماخر تقاضى خمسة ملايين يورو من أجل إطلاق اسمه على ناطحة سحاب في دبي مؤلفة من 29 طابقا وتطل على برج العرب الشهير في إمارة دبي ويتكون من مكاتب وشقق سكنية. وأطلق على المشروع اسم "ميكايل شوماخر بيزنز افينيو" وستنتهي الأعمال فيه في 2010.

XS
SM
MD
LG