Accessibility links

logo-print

ماكين يعلق حملته الانتخابية في ولاية ميشيغان


قال مسؤول في الحملة الانتخابية لمرشح الرئاسة الأميركية جون ماكين إن المرشح الجمهوري سيسحب موظفيه وموارده من ولاية ميشيغان ليركز على الولايات الأخرى التي يتوقع تحقيق نجاح أكبر فيها.

وكان ماكين يعلق آمالا على الفوز بهذه الولاية لكن ثلاثة استطلاعات للرأي أُجريت الأسبوع الماضي منحت المنافس الديموقراطي على الرئاسة باراك أوباما تقدما تجاوز عشر نقاط في الولاية الواقعة في الغرب الأوسط والتي فاز بها الديموقراطيون في دورتي الانتخابات الماضيتين.

وقال المسؤول في حملة ماكين إنه من المؤكد أن ميشيغان ستغدو تحديا لأي جمهوري في ظل هذا المناخ.

وأضاف المسؤول الذي تحدث مشترطا عدم الكشف عن هويته أن حملة ماكين سعيدة بما أنفقته من مال ووقت هناك مما أجبر اوباما على الدفاع عن الولاية.

وكان ماكين عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أريزونا قد حقق تقدما في استطلاعات الرأي على المستوى القومي بعد مؤتمر ترشيح الحزب له في بداية سبتمبر/ أيلول الماضي لكن هذا التقدم تبدد خلال الأسبوعين الماضيين.

كما أن ماكين ورط نفسه في مشكلة عندما قال إن أساسيات الاقتصاد الأميركي قوية وهو تصريح أثبتت الأزمة المالية في وول ستريت خطأه، كما أن كثيرين من الأميركيين يعتبرون أنه خسر أول مناظرة مع أوباما الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول في حملة ماكين الانتخابية إن الموظفين والموارد الموجودة في ميشيغان ستنقل إلى ولايات أُخرى تحتدم فيها المنافسة مثل أوهايو وبنسلفانيا.
XS
SM
MD
LG