Accessibility links

logo-print

مساع لتنفيذ مشروع بناء مدينة رياضية ضخمة في كركوك


قال جبار محمد مدير الرياضة والشباب في كركوك إن المدينة شهدت مؤخرا إقامة ما يقارب من 28 مشروعا رياضيا وشبابيا، بعد أن تمكنت المديرية من استحصال موافقة وزارة الرياضة والشباب.

وأشار محمد لـ"راديو سوا" إلى إنجاز 80 في المئة من تلك المشاريع:

"تمكنا منذ عام 2007 أن نستحصل على موافقة وزارة الرياضة والشباب لإقامة 28 مشروعا رياضيا وشبابيا في كركوك. أقل تكلفة لمشروع من هذه المشاريع تصل إلى نصف مليار دينار. وهناك مشروع جرى إنجازه بمبلغ 11 مليار دينار. وهنالك مشاريع أخرى أنجزت بمبالغ سبع مليارات وثمان مليارات وأربع مليارات، وشملت تلك المشاريع كافة أنحاء المحافظة منها مسبح أولمبي وملاعب كرة قدم وساحات للمتفرجين ودار للثقافة والفنون ودور للرعاية العليمة وساحات أخرى لأغراض مختلفة، بالإضافة إلى مركز للشباب. وقد تم انجاز 80 بالمئة من تلك المشاريع".

ولفت محمد إلى افتقار المدينة لمثل تلك المشاريع منذ عام 2003:

"لم تسبق لمدينة كركوك أن تشهد تنفيذ مشاريع في مجال القطاع الرياضي بهذا الكم منذ عام 2003 ولحد عام 2007، لأن الوزارة كانت لا تمتلك الإمكانيات التي تمكنها من تنفيذ كل تلك المشاريع. ونحن مقبلون على استقدام مشاريع أخرى للمدينة لتشمل حتى القرى والمناطق النائية".

وكشف محمد عن مقترح لإنشاء مدينة رياضية في كركوك كالتي يتم المباشرة بتنفيذها في البصرة:

"اقترحنا على الوزارة إنشاء بيوت ومخيمات للشباب، كذلك إنشاء مدينة رياضية سيتم البدء بها في عام 2009، على غرار تلك التي يباشر بتنفيذها في البصرة".

ودعا محمد الحكومة والجهات المعنية إلى دعم الحركة الرياضية والشبابية في المدينة، وإيلائها المزيد من الاهتمام وإزالة المعوقات التي تعترض طريقها بهدف النهوض بواقع المدينة الرياضي إلى المستوى المطلوب.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG