Accessibility links

logo-print

وكيل السيستاني يدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات بكثافة


طالب أحمد الصافي معتمد المرجع السيستاني في كربلاء القادة الأمنيين بالاهتمام بشكل أكثر جدية بأمن مناطق ديالى، داعيا المواطنين إلى المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات بكثافة.

وأضاف أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة أن أهالي ديالى لا يشعرون بالأمن، مشيراً إلى حوادث أمنية طالت بعض الأسر.

ودعا الصافي قادة الأجهزة الأمنية أيضا إلى التأكد من المعلومات الأمنية، في إشارة إلى عدم استتباب الأمن كليا في ديالى وتعرض بعض الأسر إلى عمليات إرهابية مؤخراً.

وفي جانب آخر من خطبة صلاة الجمعة أشار الصافي إلى أن بعض الخروقات الأمنية التي حدثت في العاصمة بغداد مؤخراً تحمل رسائل سياسية، وعلل الصافي هذه الخروقات برغبة بعض الجهات بالتأثير على حجم المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة على حدِّ تعبيره، لكنه دعا الناخبين العراقيين إلى عدم الانكفاء عن المشاركة في الانتخابات داعيا الناخبين إلى البحث عن الأفضل إن كانت لديهم ملاحظات على بعض الشخصيات والأطراف السياسية على حدِّ تعبيره.

وبخصوص مفردات البطاقة التموينية، جدد معتمد آية الله الصافي انتقاداته لوزارة التجارة العراقية بسبب ما سماه بعدم قدرتها على توفير غذاء جيد وسليم للعراقيين.

وأضاف الصافي وهو يحمل كيسا من الحليب الذي يوزع ضمن البطاقة التموينية أن الفحوصات المختبرية التي أجرتها جهة محايدة أثبتت عدم صلاحية هذا الحليب للاستهلاك البشري، على حدِّ قوله.

وتساءل الصافي عن الأسباب التي تمنع وزارة التجارة العراقية من توفير غذاء جيد للمواطنين في وقت تبذل مليارات الدولارات على أغذية قال إنها فاسدة وأبدى تخوفه من احتمال تحول العراق إلى سوق للأغذية الفاسدة ألتي تورد إليه بدل رميها في البحار، على حدِّ تعبير الصافي.
XS
SM
MD
LG