Accessibility links

logo-print

إمام جمعة الشواف يحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات


حث إمام وخطيب الجمعة في جامع الشواف بمنطقة اليرموك هاشم الطائي المواطنين على المشاركة في إنتخابات مجالس المحافظات المقبلة من أجل تغيير القيادات الأمنية والخدمية والإدارية في المحافظات العراقية.

أكد ذلك الطائي وهو نائب عن جبهة التوافق في مجلس النواب في خطبته التي ألقاها وهو يؤم بالمصلين في جامع الشواف وأضاف:

"اليوم نحن نريد أن نغير المحافظ والمدراء العامين وقائد الشرطة ، وكذلك فإن مدراء الأمن في البلد نحن بحاجة إلى تغييرهم ، قائد شرطة غير نظيف أو عاجز يجعل جهاز الشرطة مخترقاً من المجرمين قائد الشرطة هذا يجب أن يطاله التغيير، من يغير هذا أيها الأخوة ، أدلي بصوتك في الانتخابات للصالح من الناس الذي أنت متأكد من صلاحيته".

وتابع الطائي أن وجود أكثر من مليوني عراقي خارج العراق سيؤثر في نتائج التصويت في الانتخابات لصالح أحزاب معينة وأضاف:

"المهجرون ، اليوم هنالك أكثر من مليونين منهم خارج البلد ، عدم وجودهم في الداخل سيؤثر على الأصوات التي تمنح لـ "زيد"و"عمر" من المرشحين لمجلس المحافظة فتدار الأمور في أحيان كثيرة بشكل غير متوازن لغياب هؤلاء الناخبين".

وانتقد الطائي احتكار الأحزاب للوظائف الحكومية في الوزارات ودوائر الدولة دون الاعتماد على المؤهلات العلمية موضحاً لك بالقول:

"الوزارات والمديريات في المحافظات أصبحت حكرا على هذا الحزب أو ذاك ، والشخص غير المنتمي لحزب ، المختص ، العالم ، وصاحب الشهادة يطرد من الباب ولا يعين لأنه غير منتمي إلى حزب مستقل ونظيف أو في بعض الأحيان يشترطون عليه الانضمام للأحزاب أو تأخذ منه رشوة".

كما أنتقد الطائي تأخر إطلاق سراح المعتقلين وفق قانون العفو العام الذي صدر نهاية العام الماضي وقال:

"المعتقلون الذين يقبعون اليوم في السجون ظاهرة إنسانية إغاثية يجب أن يخرجوا ضمن قانون العفو، من الذي يعطل قانون العفو اليوم أليست هذه مسألة سياسية ، بيد من هذه المسألة بيد وزير الداخلية أم وزير العدل أم بيد رئيس الوزراء أو ضابط شرطة كبير أم بيد القضاة".
XS
SM
MD
LG