Accessibility links

كوشنير يقول إن من المهم المضي قدما نحو إقامة دولة فلسطينية ويستبعد تحقيق ذلك قبل نهاية العام


جدد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير السبت في جنين بالضفة الغربية التأكيد على ضرورة قيام دولة فلسطينية مستبعدا في الوقت ذاته التوصل إلى اتفاق سلام قبل نهاية السنة واعتبر إن قيام دولة فلسطينية مستقلة وديموقراطية سيضمن امن إسرائيل.

وصرح كوشنير للصحافيين عقب محادثات مع رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض بأنه كان من المفترض التوصل إلى وثيقة ليست بالضرورة نتيجة نهائية، بل شيء ما، قبل نهاية السنة. وأضاف لكننا نعلم جميعا الآن أن ذلك سيتطلب مزيدا من الوقت.

وأضاف "من المهم المضي قدما على الطريق نفسها. لا ادري إذا كنا سنرى دولة فلسطينية قبل نهاية السنة لكنني اعلم أن هذه الدولة ضرورية، انه مفتاح لا غنى عنه. نحن بحاجة لمثل تلك الدولة".

من جانبه وصف سلام فياض، كوشنير بأنه صديق الشعب الفلسطيني مرحبا بالموقف الفرنسي الرائد في الاتحاد الأوروبي الذي ترأسه فرنسا حاليا.


وقد بدأ كوشنير السبت زيارة الى الضفة الغربية وإسرائيل تهدف إلى الدفع بالجهود المبذولة من اجل السلام في أجواء من الارتياب السياسي في إسرائيل والولايات المتحدة.


وزار كوشنير الذي وصل مساء الجمعة إلى المنطقة، صباح السبت جنين برفقة سلام فياض مشيدا بجهود السلطة الفلسطينية الرامية إلى إرساء الأمن هناك.

وسيلتقي مساء السبت الرئيس الفلسطيني محمود عباس.


وجاء في برنامج كوشنير انه سيلتقي الأحد ابرز القادة الإسرائيليين لا سيما أولمرت وليفني.

XS
SM
MD
LG