Accessibility links

بوش يقول إن الكونغرس اتخذ الخيار الصحيح بموافقته على تشريع لإنقاذ الأسواق المالية


اعتبر الرئيس بوش في خطابه الأسبوعي السبت أن تصويت الكونغرس لصالح خطة إنقاذ الأسواق المالية هو الخيار الصحيح بالنسبة للاقتصاد ولدافعي الضرائب الأميركيين وأن التشريع الذي أقره الكونغرس يوفر الأدوات اللازمة لمواجهة المشكلة الأساسية في النظام المالي الأميركي. وقال :

"جذور المشكلة تكمن في أن الأصول التي تملكها المصارف فقدت قيمتها، وقيّدت إمكانية منح قروض للمستهلكين الأمر الذي أدى إلى صعوبة حصول المستهلكين والمشاريع التجارية على القروض".

وأشاد الرئيس بوش بتضافر جهود المشرعين الأميركيين من الحزبين في هذه الفترة بالذات التي تشهد سباقا انتخابيا نحو البيت الابيض. وقال:

"انه لولا اتخاذ القرار الحاسم لإنقاذ المؤسسات المتعثرة، لهددت أزمة القروض اقتصادنا بمجمله. ونتيجة لهذا القانون تستطيع الحكومة مساعدة المصارف والمؤسسات المالية على الاستمرار في منح القروض. كما سيسمح القانون بتوفير رأس المال الضروري لخلق وظائف ودفع الرسوم الجامعية، وتمكين الأسر الأميركية من مواجهة حاجاتها اليومية".

وشدد الرئيس بوش على أن مبلغ الـ 700 مليار دولار التي ينص التشريع عليها هو مبلغ كبير بالفعل إلا أن التكلفة النهائية على دافعي الضرائب اقل من ذلك، وقال موضحا:

"معظم الأصول التي ستشتريها الحكومة لها قيمة أساسية ، وبمرور الوقت فأنها حتما سترتفع أثمانها مما يعني أن الحكومة في نهاية المطاف ستسترد الكثير من النفقات أن لم يكن جميعها".
XS
SM
MD
LG