Accessibility links

لجنة الإعمار في قلعة صالح: إسالة الماء الجديدة تعمل بربع طاقتها الإنتاجية


انتقد مسؤول لجنة الاعمار في قضاء قلعة صالح علي ناجي غياب التنسيق المشترك بين الحكومة المحلية في محافظة ميسان ومجالس الاقضية والنواحي عند تنفيذ المشاريع. وفي حديث مع "راديو سوا" أشار ناجي إلى أن ذلك أثر بشكل سلبي على نوعية المشاريع المنفذة في القضاء المذكور، وقال:

"المشاكل التي نعاني منها تتمثل بغياب التنسيق بين محافظة ميسان ومجالس الاقضية والنواحي في تنفيذ المشاريع وخصوصا المنفذة منها، وفي كثير من الاحيان نجد أن المشاريع المنفذة فيها العديد من الاشكالات ونجد ان المشروع مستلم من المحافظة ولكن توجد لدينا علية انطباعات خاصة ونجد ان العمل غير متكامل بشكلة الصحيح وغير منسق وبالتالي سنكون امام المواطنين في مازق بسبب العود الكثيرة التي نقطعها لهم".

وبين ناجي أن قضاء قلعة صالح يعاني نقصا كبيرا في مياه الشرب وأن هناك إسالة للماء تم انشاؤها مؤخرا، ولكنها تعمل بربع طاقتها الانتاجية موضحا ذلك بالقول:

" إسالة قلعة صالح طاقتها مليون غالون وقد تم انشاؤها قبل شهرين، لكن المأسات الكبيرة ان هذه الاسالة تعمل بربع طاقتها كون مضخات الدفع غير جيدة والآن هناك مأساة في مياه الشرب".

ولف ناجي إلى أن الجهات المسؤولة في المحافظة لم تستجب للمخاطبات العديدة في ما يخص معالجة ازمة المياه في القضاء، موضحا بقوله:

"خاطبت كمسؤول للجنة الاعمار في قضاء قلعة صالح الجهات المسؤولة في المحافظة من محافظ ومجلس محافظة ودائرة الماء لوضع حل لازمة المياه لكن دون جدوى".

ويتبع قضاء قلعة صالح الى محافظة ميسان ويقع الى الجنوب من مدينة العمارة بمسافة 40 كيلو متر ويعد من الاقضية الكبيرة في المحافظة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:
XS
SM
MD
LG