Accessibility links

logo-print

نيغروبونتي وكروكر يصلان إلى السليمانية بالعراق والجيش الأميركي يعلن مقتل زعيم القاعدة


وصل جون نيغروبونتي نائب وزيرة الخارجية الأميركية ورايان كروكر السفير الأميركي لدى العراق إلى مدينة السليمانية لإجراء محادثات مع الرئيس العراقي جلال الطالباني.

وذكر تلفزيون الحرية التابع للاتحاد الوطني الكردستاني أن الوفد الأميركي سيبحث الاتفاقية الأمنية الثنائية بين الولايات المتحدة والعراق إضافة إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وكانت السفارة الأميركية في بغداد أعلنت وصول نغروبونتي مساء الجمعة إلى العراق في زيارة غير معلنة لإجراء محادثات مع المسؤولين العراقيين حول التقدم السياسي والأمني والاقتصادي في العراق.

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل أمير تنظيم القاعدة

هذا وقد أعلن الجيش الأميركي في العراق مقتل أمير تنظيم القاعدة في ناحية الرصافة، شرق نهر دجلة، وهو المسؤول عن الهجمات الأخيرة في بغداد والتفجيرات التي استهدفت مدينة الصدر أواخر العام 2006 وأسفرت عن مقتل حوالي 215 شخصا.

وقال الجيش في بيان رسمي إن قواته تمكنت من القضاء على ماهر أحمد محمود الزبيدي الملقب بأبي رامي خلال عملية أمنية في حي الأعظمية.

كما أوضح البيان أن الزبيدي كان مسؤولا عن الهجمات التي وقعت يوم الخميس الماضي ضد مسجديْن شيعيين في أول أيام عيد الفطر في بغداد الجديدة والزعفرانية ما أوقع 20 قتيلا وعشرات الجرحى.

وأضاف البيان أن الزبيدي كان منتميا لمجموعة أنصار السُنة لكنه انضم الى القاعدة خلال العام 2004 حيث تولى مسؤولية كل العمليات الإرهابية في ناحية الرصافة.
XS
SM
MD
LG