Accessibility links

logo-print

وزارة الصحة تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا إلى 418 حالة في العراق


أكد مدير عام دائرة الصحة العامة في وزارة الصحة الناطق باسم غرفة عمليات الكوليرا د.إحسان جعفر ارتفاع حالات الإصابة بمرض الكوليرا إلى 418 حالة في أنحاء العراق حسب إحصائيات الوزارة.

وقال في حديث خاص بـ "راديو سوا" إن حالة إصابة جديدة ظهرت في محافظة واسط، موضحا أن الحالات الأخرى وزعت على عدد من محافظات العراق على النحو التالي:

"محافظة بابل، هي أكثر المحافظات التي ظهرت فيها حالات الإصابة بمرض الكوليرا 222 حالة، بغداد-الكرخ فيها 67 ثم بغداد - الرصافة 3 حالات، والنجف 5، وكربلاء 34، والديوانية 30، وديالى إصابة واحدة، و الأنبار 8 حالات، والبصرة 44، و ميسان 3، إضافة إلى ظهور حالة إصابة واحدة في محافظة واسط".

وأشار الدكتور جعفر إلى المهام التي أوكلت لوزارة التربية لاستقبال العام الدراسي ومنع تعرض الطلبة إلى الإصابة بمرض الكوليرا، قائلا:
"هناك توصيات كثيرة خرجنا بها لدفع وزارة التربية إلى التعامل بشكل علمي مع قضية تزويد المدارس بالمياه الآمنة وكذلك التركيز على مسألة المرافق الصحية، وتعمل وزارة الصحة الآن على تأمين كميات من حبوب التعقيم لغرض تأمين مياه المدارس".

وعلى صعيد تعاون الوزارة مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف قال الدكتور جعفر: "الدعم الذي تلقته وزارة الصحة من منظمة الصحة العالمية اقتصر على الدعم التقني والفني من قبل الخبراء الموجودين في هذه المنظمة من خلال التشاور المستمر واليومي معهم لدراسة وتحليل هذه الأرقام والواقع الصحي، ويفترض بوزارة التربية التنسيق مع منظمة اليونيسيف لتأمين أكثر ما يمكن من حبوب تعقيم المياه التي تفيد المدارس".

وشدد الدكتور جعفر على ضرورة تعامل الدوائر التابعة لوزارة البلديات بشكل سليم مع المناطق غير المشمولة بشبكات المياه الصالحة للشرب عن طريق توفير خزانات مياه معقمة، فضلا عن إيجاد بدائل نقص الطاقة الكهربائية في محطات المياه.

التفاصيل من مراسل "رايو سوا" في بغداد صلاح النصراوي:
XS
SM
MD
LG