Accessibility links

الجزيرة يتصدر الدوري الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه على الوصل


تصدر فريق الجزيرة الدوري الإماراتي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الوصل 3-2 في مباراة مثيرة على إستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وخسارة الأهلي أمام الوحدة 1-4 السبت في المرحلة الثالثة.

وأحرز هدف الفوز للجزيرة مهاجمه البرازيلي لويس بايانو في الدقيقة 90 بعد أن كانت المباراة تتجه إلى التعادل.

واستغل الجزيرة السقوط الكبير للأهلي المتصدر السابق ليصعد إلى المركز الأول بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط بفارق الأهداف عن العين الذي تغلب على الخليج 2-صفر.

وافتتح الجزيرة التسجيل بمجهود فردي من لاعبه احمد دادا الذي تعرض إلى العرقلة من مدافع الوصل خلف إسماعيل فنال ركلة جزاء سددها بنجاح البرازيلي لويس بايانو محرزا الهدف الأول في الدقيقة 19.

وفرض الجزيرة سيطرته المطلقة لكنه فشل في تعزيز تقدمه لرعونة مهاجمه البرازيلي رافائيل سوبيس الذي تلقى كرة متقنة من ابراهيما دياكيه العاجي الأصل إلا انه سددها خارج الملعب ثم أهدر فرصة نادرة حين واجه حارس الوصل ماجد ناصر وسدد كرة ضعيفة احتضنها بسهولة.

وعادل الوصل النتيجة من ركلة جزاء من عرقلة للاعبه اوليفيرا فسدد عيسى علي الكرة بنجاح في مرمى الحارس علي خصيف في الدقيقة 62.

وأهدى البديل عبد الله قاسم الجزيرة التقدم مجددا عندما استغل كرة دياكيه ليضعها في مرمى ناصر بنجاح في الدقيقة 83، إلا أن البديل وليد مراد عادل مجددا للوصل بعد خمس دقائق.

وقام بايانو بمجهود رائع ليسجل هدف الفوز للجزيرة في الوقت بدل الضائع. وحقق الوحدة الفوز الأكبر في هذه المرحلة عندما سحق ضيفه الأهلي 4-1.

وأنهى الوحدة مباراته مع الأهلي فعليا في أول 36 دقيقة حين تقدم بثلاثة أهداف نظيفة، حيث عانى المتصدر السابق من ثغرات واضحة في خط دفاعه استفاد منها أصحاب الأرض الذين اعتمدوا على مهارات الدوليين إسماعيل مطر وعبد الرحيم جمعة والبرازيلي اندريه بنغا في خطي الوسط والهجوم ومحمود خميس وفهد مسعود على الأطراف.

وتقدم الوحدة سريعا بعد دقيقتين من بداية المباراة عندما سجل إسماعيل مطر الهدف الأول في مرمى الأهلي.

وأضاف بنغا الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة حين مرر مدافع الأهلي عبيد الطويلة كرة عن طريق الخطأ تابعها اسكنها بنغا الشباك.

واستفاد عبد الرحيم جمعة من الثغرات الواضحة في دفاع الأهلي ليسجل هدف الوحدة الثالث بعد أن تلقى كرة من فهد مسعود فتخطى ثلاثة مدافعين وراوغ الحارس ثم سدد في المرمى الخالي في الدقيقة 36.

وجاء هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 45 عندما أرسل بدر ياقوت كرة بعرض الملعب أخطأ الحارس علي ربيع في تقديرها ليضعها بالخطأ في مرماه.

وأعاد الوحدة الفارق إلى ثلاثة أهداف مجددا بعد عرضية من فهد مسعود وضعها بشير سعيد برأسه في مرمى الأهلي في الدقيقة 56.

وأكمل الوحدة المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد لاعبه فهد مسعود لنيله الإنذار الثاني، إلا أن الأهلي لم يستغل النقص العددي رغم التغييرات التي أجراها مدربه التشيكي يايفان هاسيك بإشراك احمد خليل وعلي عباس وعادل عبد العزيز.

XS
SM
MD
LG