Accessibility links

logo-print

حكومة المالكي تجدد التزامها بحظر نشاط الـ PKK داخل العراق


جددت الحكومة العراقية التزامها بحظر نشاط حزب العمال الكردستاني PKK ورفضها استخدام أراضي العراق لشن هجمات مسلحة على تركيا.

أكد ذلك نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي في حديث خاص بـ "راديو سوا" وقال إن حكومة بلاده ترفض استخدام الأراضي العراقية منطلقاً لشن هجمات مسلحة على أي من دول الجوار:

"لا نريد أن يكون العراق منطقاً لإلحاق الأذى بأحد جيراننا، وعلى هذا الأساس وجود بعض أنشطة حزب العمال الكردستاني داخل الأراضي العراقية، و لطلب الحكومة التركية بأنه يمثل تهديداً لأمنها والتزامنا بأن لا يكون العراق سبباً لتهديد دول الجوار اتخذت الحكومة قراراً بحظر نشاط الحزب".

وفي المقابل، أعرب النائب عن التحالف الكردستاني عبد الله صالح عن قلقه من تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني في شمال العراق وعدَّ ذلك انتهاكا للسيادة العراقية وأضاف:

"تواجد عناصر حزب العمال الكردستاني لا يخدم القضية العراقية والسلم في المنطقة. وعانينا في الماضي من ذلك لأن الحزب اتخذ من أراضي إقليم كردستان مكاناً لتواجده وتلك الأراضي ضمن السيادة العراقية.

إلى ذلك طالبت قوى سياسية المسؤولين في إقليم كردستان باتخاذ خطوات داعمة لحكومة نوري المالكي للحدِّ من نشاط حزب العمال الكردستاني بهدف تعزيز العلاقات الثنائية مع تركيا.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا " في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG