Accessibility links

logo-print

إسرائيل تتعاقد مع شركة علاقات عامة بريطانية لتحسين صورتها وترويجها كـ"أرض للانجازات"


كشفت صحيفة هآرتس الاثنين عن تعاقد وزارة الخارجية الإسرائيلية مع شركة أكانشي البريطانية المتخصصة في مجال العلاقات العامة بهدف خلق صورة جديدة لإسرائيل على انجازاتها العلمية والثقافية بدلا من صورتها الحالية التي ترتكز على صراعها مع العرب.

وذكرت الصحيفة أن الوزارة وقعت العقد مع الشركة قبل ستة أشهر وأن الشركة تعمل حاليا على إنهاء التحضيرات النهائية للمشروع استعدادا لإطلاقه.

وأضافت الصحيفة أن فيونا غيلمور مؤسسة الشركة، تعد من الخبراء المتميزين في هذا المجال حيث قامت برسم صور جديدة لعدة مدن ودول تمتد من لبنان إلى إيرلندا الشمالية.

وقالت إن غيلمور زارت إسرائيل الأسبوع الماضي والتقت شرائح مختلفة من الإسرائيليين في القطاع الحكومي والتجاري كما التقت بأكاديميين ونشطاء في عدة مجالات.

الحرب على الإرهاب

وأوضحت هآرتس أن القنصلية الإسرائيلية في نيويورك كانت أول من اقترح فكرة رسم صورة جديدة لإسرائيل وذلك في أعقاب هجمات سبتمبر الإرهابية عام 2001، حيث رأت القنصلية أن تبني عدة دول بشكل مفاجئ فكرة الحرب على الإرهاب، يشكل فرصة لإسرائيل لتغيير صورتها التي تظهر أنها المصدر الرئيسي في الصراع مع العالم الإسلامي.

وتعريف بصناعة النبيذ الاسرائيلي

وقد بدأ تنفيذ المشروع الذي تضمن عملية بحث مكثفة، عام 2005 من خلال خبراء أميركيين تم تعيينهم من قبل متبرعين يهود في الولايات المتحدة.

غير أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قررت تبني المشروع وتحويله إلى برنامج رسمي حيث قامت منذ ذلك الحين بدعوة العديد من الصحافيين الدوليين للقيام بجولات داخل إسرائيل، منها جولة للتعريف بصناعة النبيذ الإسرائيلي.

XS
SM
MD
LG