Accessibility links

أبو غالب أحد أبطال مسلسل باب الحارة يكشف لـ"راديو سوا" عن احتمال وجود جزء رابع


أثار مسلسل "باب الحارة" السوري الذي صار جزء لا يتجزأ من شهر رمضان طوال الأعوام الثلاثة الماضية تساؤلات حول سبب تسجيل المسلسل نسبة مشاهدين هي الأعلى بين المسلسلات الأخرى.

الفنان نزار أبو حجر الذي لعب دور أبو غالب، أحدى الشخصيات المحورية في المسلسل، حل ضيفا على ستوديو "راديو سوا" في واشنطن، وتحدث عن سبب هذه النسبة العالية من المشاهدين في العراق والبلدان الأخرى بين المسلسلات العربية قائلا إنه القدر.

وعند سؤاله عن كيفية التوفيق بين هذا الاستنتاج وحقيقة كونه أستاذ فلسفة يؤمن بالعقل أكثر من القدر قال الفنان أبو حجر إن هناك ظواهر طبيعية عدة في العالم لا يزال العلم عاجزا عن تفسيرها.

وفي إجابة له فيما إذا كان القائمون على المسلسل أخذوا مزاج الشارع العربي والقضايا التي تهم المواطن فيه في الحسبان، قال الفنان أبو حجر إن المسلسل أراد أن يعرض بيئة دمشقية في إطار عربي ومواضيع تمس الانسان العربي.

وفيما اذا كان المسلسل قد قدم جرعة سياسية كبيرة، قال الفنان أبو حجر إنها كانت عفوية وتلقائية لأن العرب هم أمة واحدة يسكنون في بلدان تحمل اسماء مختلفة مثل العراق وسوريا وغيرها.

وحول تفسيره لاهتمام الكرد والتركمان في العراق بالمسلسل قال الممثل السوري إن الانسان بفطرته يختزن الشئ الجميل مثل الشجاعة والمحبة والتعاون.

ولم يوافق أبو غالب على ان "باب الحارة" أبرز ثقافة المواجهة باستخدام العضلات لحل المشاكل بين أفراد الحارات بل والحارة الواحدة، علما بأنها ثقافة بدائية لا تلائم العصر وهو بذلك فتح ابوابا كان يجب أن توصد، موضحا بقوله:

"إن طبيعة الإنسان تضم جانبي الخير والشر، والشر له حدود يجب أن يتوقف عنده ولو بالقوة"، كما حصل معه عندما أقدم (أبو عصام) على ضربه بشكل مبرح لأنه مارس الشر معه لاعتقاده بأنه مسؤول عن مقتل زوجته وولده.

وتوقع أبو غالب أن يكون هناك جزء رابع لمسلسل باب الحارة:
XS
SM
MD
LG