Accessibility links

logo-print

قيادة عمليات بغداد تستلم ملف نحو 50 ألف متطوع من عناصر الصحوة


دعت قيادة عمليات بغداد شركات الاستثمار التي تنوي المشاركة في عمليات إعادة إعمار العراق إلى الالتزام بالتوصيات التي اصدرتها حفاظا على أمنهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الأربعاء الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا، إذ أوضح قائلا:

"إبلاغ قيادة عمليات بغداد بمقرات وأماكن عمل جميع الشركات وحركة موظفيها ومعداتها، وضع خارطة من قبل الجهة المسؤولة تبين أماكن إنشاء المشاريع ومقرات الشركات، ووضع نظام تعريفي لمجمل الشركات وأفراد حمايتها لمنع حصول الأخطاء والتجاوزات".

وبين اللواء عطا خلال المؤتمر مجمل فعاليات القوات الأمنية في العاصمة للفترة من 24 من أيلول/ سبتمبر الماضي إلى السابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، وأضاف:

"تم قتل 3 إرهابيين وإلقاء القبض على 144 مطلوباً واعتقال 101 من المشتبه بهم وتحرير 3 مختطفين وتفكيك 2 عجلة مفخخة وإبطال مفعول 46 عبوة ناسفة، وضبط 37 عجلة لا تحمل أوراقا ثبوتية في قاطع عمليات مرور الرصافة و560 قطعة من الأعتدة المتوسطة والثقيلة و635 قطعة سلاح مختلفة الأنواع".

وأوضح اللواء عطا الموقف النهائي لمتطوعي الصحوات الذين تم استلام ملفاتهم من الجانب الأميركي مطلع الشهر الحالي، قائلا : "قيادة عمليات الكرخ 38442 متطوع، قيادة عمليات الرصافة 10939 متطوع، المجموع الكلي للمتطوعين 49381 متطوع".

اللواء عطا أشار إلى أن مسؤولية قيادة أمن بغداد اتسعت لتشمل عدداً من المناطق، بالقول: "تمت إضافة عدد من القواطع التي تشمل النهروان وحي الوحدة والسيافية والطارمية والنصر والسلام والمشاهدة وشمال منطقة الحصوة".

وأكد الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا أن الأجواء الأمنية أصبحت آمنة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات في جميع أنحاء العاصمة بغداد، مشيرا إلى أن قيادة عمليات بغداد اتخذت إجراءاتها اللازمة لتأمين المراكز الانتخابية:

"تأمين الحماية لـ 72 مركزاً انتخابيا ضمن قاطع عمليات الرصافة، أما في قاطع الكرخ فقد بلغ عدد المراكز الانتخابية 56 مركزا".

إلى ذلك أشار اللواء عطا إلى أن عدد العوائل المهجرة التي عادت إلى مناطق سكناها بلغ 2383 عائلة منذ مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي ولغاية السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد :
XS
SM
MD
LG