Accessibility links

سوريا تؤكد أن الصحافيين الأميركيين محتجزان لديها لدخولهما أراضيها بطريقة غير مشروعة


أعلنت السلطات السورية أنها احتجزت صباح الخميس المواطنين الأميركيين هالي شميلا وتايلور لاك اللذين فقد أثرهما في لبنان قبل أسبوع، وذلك لدخولهما الأراضي السورية بطريقة غير مشروعة ومن خلال أحد المهربين.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر في وزارة الخارجية السورية قوله إن الوزارة استدعت الخميس القائم بأعمال السفارة الأميركية في دمشق لإبلاغه بتوقيف شميلا ولاك اللذين يعملان في صحيفة أردنية ناطقة باللغة الإنكليزية.

وأضاف أن سلطات الأمن السورية المختصة تقوم بالتحقيق معهما حاليا لمعرفة كيفية دخولهما دون الحصول على تأشيرات الدخول المطلوبة، مشيرا إلى أن السلطات السورية ستسلمهما إلى السفارة الأميركية بدمشق فور انتهاء الإجراءات اللازمة.

ارتياح أميركي

وفور الإعلان عن وجودهما في سوريا، أبدت وزارة الخارجية الأميركية ارتياحها لكون الصحافيين الأميركيين بخير.

وكانت وكالة أسوشييتد برس قد نقلت عن مسؤول في السفارة الأميركية في دمشق تأكيده أن الأميركيين محتجزان لدى السلطات السورية، مضيفا أن السفارة تحاول التأكد من هويتهما.

وفي السياق نفسه أعلن المدعي العام التمييزي في لبنان سعيد ميرزا أنه تبلغ رسميا من السفارة الأميركية في بيروت أن الصحافيين الأميركيين موجودان في سوريا.

وكانت السفارة الأميركية في بيروت قد أعلنت أمس الأربعاء عن اختفاء المواطنين منذ الأول من أكتوبر /تشرين أول الجاري.

يذكر أن الصحافيين الأميركيين كان من المقرر أن يعودا إلى الأردن عبر الحدود اللبنانية في منطقة الشمال مرورا بالأراضي السورية.
XS
SM
MD
LG