Accessibility links

logo-print

الهلال الأحمر توزع مساعدات للمحتاجين وتطلق حملة توعية بالكوليرا في ميسان


نفذت جمعية الهلال الأحمر في محافظة ميسان حملة توعية صحية ضد مرض الكوليرا في بعض المناطق بالتنسيق مع دائرة الصحة في المحافظة.

أكد ذلك مدير الجمعية في ميسان سمير حسن علوان خلال حديث مع "راديو سوا" إذ أوضح قائلا: هناك نشاط مميز للجمعية بالتعاون مع دائرة صحة ميسان تمثل بتوزيع المياه المعدنية وتوزيع البوسترات وحبوب تعقيم المياه، وجرى إقامة حملات للتوعية ضد مرض الكوليرا في المناطق التي كان هناك احتمال بإصابتها أو التي ظهرت فيها بعض الإصابات المشتبهة".

وأشار علوان إلى قيام جمعية الهلال الأحمر بتوزيع المساعدات الانسانية على العوائل الفقيرة والمتعففة والأيتام في المحافظة، موضحا ذلك بالقول: "قامت جمعية الهلال الأحمر العراقي فرع ميسان بتوزيع المساعدات الإنسانية على العوائل الفقيرة والمتعففة والأيتام والأرامل من المهجرين شملت ألف و500 سلة غذائية موزعة على مركز المحافظة وأقضيتها ونواحيها وقراها، فضلا عن توزيع ما يقارب ألف و100 مروحة على نفس العوائل في مناطق مختلفة من المحافظة".

مخاوف العوائل الفقيرة من الكوليرا

في غضون ذلك طالبت العوائل الفقيرة في المحافظة الحكومة العراقية بمد يد المساعدة إليهم وإنهاء حالة المعاناة التي يعيشونها. وتقول إحدى المواطنات: "زوجي معوق ولدي ثلاثة أطفال صغار ونريد من الحكومة مساعدتنا وتعويضنا ونحن نسكن في غرفة ظيقة بنيناها، والماء الذي نتناوله غير صالح للشرب ونتخوف من إصابتنا وأطفالنا بالأمراض وخصوصا الكوليرا.

وتضيف مواطنة أخرى: "استلمت مواد غذائية من جمعية الهلال الأحمر ونحن عائلة فقيرة ولا نملك أي شي ونطلب مساعدة الحكومة"، في حين تقول ربة عائلة: " أيضا أريد المساعدة فأنا إمرأة زوجي متوفي ولدي عائلة وجميعنا عاطلون عن العمل. إلى أين نذهب ونحن لدينا سبعة أفراد في العائلة والناس تتصدق علينا".

وتستعد جمعية الهلال الأحمر في ميسان في غضون الأيام القادمة لتنفيذ برنامج واسع يتضمن توزيع المساعدات الغذائية والعينية على العوائل المحتاجة في مركز وأقضية ونواحي المحافظة، بحسب المسؤولين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ميسان سيف موسى:

XS
SM
MD
LG