Accessibility links

1 عاجل
  • وفاة رائد الفضاء الأميركي جون غلين الخميس عن عمر يناهز 95 عاما

حكومة إقليم كردستان تدين هجوما للـPKK في مدينة ديار بكر


أدانت حكومة إقليم كردستان العراق في بيان لها الجمعة الهجوم العسكري الذي شنه حزب العمال الكردستاني الـ PKK في أطراف مدينة ديار بكر التركية ضد حافلة كانت تقل طلاباً من كلية الشرطة.

ونقل البيان عن نيجرفان البرزاني رئيس حكومة إقليم كردستان العراق قوله إن هذا العمل الذي قام به حزب العمال الكردستاني لا يخدم أي هدف سياسي، وإنما قد يؤدي إلى مأساة شعب في جميع أنحاء تركيا وتعكير الأجواء في المنطقة.

وأوضح البرزاني بأن المشاكل العالقة لا تـُحل بأساليب العنف، وإنما بالحلول السلمية، مشيراً إلى أن حكومته طلبت مراراً من حزب العمال الكردستاني نزع أسلحته وتغيير أسلوب العنف إلى أساليب سلمية.

وأضاف البيان أن حكومة الإقليم مستاءة من أعمال العنف التي تهدف إلى تعكير العلاقات بين الإقليم وتركيا، مؤكدا أن من أوليات حكومة الإقليم الاهتمام البالغ بالعلاقات الثنائية مع تركيا وتعزيزها، آملاً أن لا تشكل أحداث الأربعاء في ديار بكر عقبة أمام الجهود المبذولة لبناء علاقات متينة مع تركيا.

وأعربت حكومة الإقليم في ختام بيانها عن تعاطفها وتعازيها لأسر الضحايا.

يذكر أن الهجوم الذي شنه مسلحون من حزب العمال الكردستاني على حافلة في أطراف مدينة ديار بكر التركية أدى الى مقتل خمسة طلاب من كلية الشرطة وجرح 19 آخرين.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل:
XS
SM
MD
LG