Accessibility links

واشنطن تبدي امتعاضها لدمشق لاعتقال أميركيين دون إخطار الحكومة الأميركية بالأمر


أعربت الولايات المتحدة الجمعة للسلطات السورية عن امتعاضها لاعتقال صحافيين أميركيين في سوريا لعدة أيام بدون إخطار الحكومة الأميركية بذلك.

وأشارت مصادر وزارة الخارجية الأميركية عن ارتياحها لكون الصحافيين تايلور لوك وهولي شميلا يتمتعان بصحة جيدة، وكانت السلطات السورية قد سلمت الصحافيين إلى السفارة الأميركية في دمشق صباح الجمعة وقد غادرا فورا إلى الأردن.

وقال غوردون دوغويد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية لقد ابلغنا الحكومة السورية عن قلقنا حيال اعتقال أميركيين اثنين لعدة أيام وعدم إبلاغ الحكومة الأميركية بأمر احتجازهم .

وأضاف دوغويد "بأنه بالرغم من عدم وجود اتفاق بين الولايات المتحدة وسوريا يلزم دمشق بإبلاغ السلطات الأميركية بمثل تلك الحالات بهذه الحالة، فإنهم خيرا فعلوا بإبلاغنا بأنهم يعتقلون مواطنينا وحل هذه المسألة بأسرع وقت ممكن".

وكان الصحافيان الأميركيان قد أكدا في عمان أنهما تعرضا للخطف من قبل سائق سيارة أجرة في شمال لبنان ادخلهما بالقوة إلى الأراضي السورية.

ونقلت صحيفة جوردان تايمز الصادرة في عمان باللغة الانكليزية الجمعة عن الصحافي تايلور لاك والذي يعمل في الصحيفة، وهولي شميلا التي أنهت تدريبها مؤخرا في صحيفة جوردان تايمز، قولهما "لقد تم اختطافنا".
XS
SM
MD
LG