Accessibility links

المنتخبات العربية تبدأ جولة جديدة في تصفيات منافسات نهائيات كأس العالم ونهائيات كأس أفريقيا


تخوض المنتخبات العربية التي وصلت إلى المرحلة الثانية من التصفيات مرحلة جديدة في ملاعب كرة القدم الإفريقية التي تبدأ السبت 11-10-2008، جولة جديدة من التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 ونهائيات كأس إفريقيا.

وتتصدر ليبيا المجموعة الخامسة بـ 12 نقطة حيث تحل ضيفة على وصيفتها الغابون ولها 9 نقاط في مباراة تكتفي فيها بالتعادل لضمان التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2010.

ويلعب المنتخب المصري الذي احتفظ بلقبه كبطلٍ لإفريقيا، مباراة سهلة مساء الأحد عندما يستضيف ضيفه الجيبوتي متذيل ترتيب المجموعة الـ 12، إذ يكفي المنتخب المصري بالتعادل للحصول على النقطة الـ 13، وضمان صدارة المجموعة أمام كلٍ من جمهورية الكونغو وملاوي.

أما تونس فتستضيف السيشيل متذيلة الترتيب دون نقاط، إذ يكفي تونس التعادل لضمان مرافقة بوركينافاسو المتصدرة بـ 13 نقطة إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، والتي تسعى من خلالها للوصول إلى المونديال للمرة الرابعة على التوالي.

في حين تملك الجزائر التي تسعى للفوز على مضيفتها ليبيريا بمعدل نقطتين لرفع رصيدها إلى 12 نقطة، وضمان صدارة المجموعة السادسة أمام كلٍ من غامبيا والسنغال ولكل منهما 8 نقاط أما المنتخب المغربي وله 9 نقاط فيلتقي جاره الموريتاني في حين يلعب السودان 6 نقاط لقاءا حاسما مع الكونغو 9 نقاط في مباراة يتنافس فيها الفريقان على حجز إحدى بطاقات المجموعة العاشرة المؤهلة إلى النهائيات الإفريقية، فيما يخوض منتخب مالي المتصدر بـ 9 نقاط اختباراً صعباًَ أمام ضيفه تشاد.

XS
SM
MD
LG