Accessibility links

logo-print

سوني ومايكروسوفت تطرحان لعبة جديدة في مجال العوالم الافتراضية


تزايدت حدة التنافس في ميدان الألعاب الإلكترونية بين كل من سوني ومايكروسوفت، وذلك في خلق عوالم افتراضية لمستخدمي أجهزة ألعاب يمارسونها انطلاقا من منازلهم.

وأعلنت الشركتان عن إطلاق الخدمتين الجديدتين بالكشف عن صور تمثل اللاعبين الذين سيطلق عليهم اسم أفتار وذلك على هامش معرض طوكيو للألعاب. وقالت مايكروسوفت إن الخدمة ستكون ملائمة لعدة دول وانه سيكون بإمكان المستخدمين الاتصال بآخرين من مختلف أنحاء العالم.

ووفق ما وفرته الشركتان من معلومات فإن العالم مقدم على نسج عوالم افتراضية تفاعلية شبيهة بخدمة مختبرات ليندن التي يطلق عليها الحياة الثانية والتي يتم خوضها باستخدام ملايين الكومبيوترات الشخصية عبر دول العالم. حيث يستخدم الناس صورا يطلق عليها أفتار تمثلهم وتسمح لهم بعقد صفقات وعلاقات مع مستخدمين آخرين، اجتماعيا واقتصاديا.

وأعلنت سوني أن خدمتها الجديدة التي تطلق عليه اسم هوم أي منزل ستتضمن ألعابا قدمتها 24 شركة مختصة. وفي كلا الخدمتين من سوني ومايكروسوفت، سيكون بإمكان اللاعبين اختيار الأفتار وشكل الشعر ونوع الحلاقة وشكل الوجه واللباس، كما أنه سيكون بإمكان الأفتار أن يرتدي ما شاء من لباس الأبطال.

وتتميز خدمة مايكروسوفت بكونها بوابة تتيح الكثير من الخدمات الترفيهية مثل مشاهدة الأفلام وزيادة حفلات افتراضية وتبادل الصور.

XS
SM
MD
LG