Accessibility links

logo-print

مزيد من أعمال الشغب في مدينة عكا بشمال إسرائيل لليوم الثالث على التوالي


قال مسؤولون إسرائيليون يوم السبت إن مُثيري شغب في شمال إسرائيل أشعلوا النار في منزلين وألحقوا أضرارا شديدة في ثالث ليلة من التوترات بين السكان اليهود والعرب يوم السبت.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روسينفيلد إنه تم إجلاء السكان العرب قبل إشعال النار في منازلهم وأنه لم يُصب أحد بأذى. وقال إن الشرطة بقيت على أُهبة الاستعداد.

وقال سامي هواري وهو من سكان عرب إسرائيل ويقيم في عكا ويرأس جماعة تعمل من أجل التعاون بين العرب واليهود إنه خلال الساعات الأولى من صباح يوم السبت أشعل سكان يهود غاضبون النار في منزلين وألحقوا أضرارا في ثمانية منازل أُخرى.

وقال هواري لوكالة أنباء رويترز إنه كان يوجد عشرات السكان اليهود الغاضبين معظمهم من الشبان وأنهم أشعلوا النار في المنازل والتوتر مازال مرتفعا للغاية هناك.

وكانت تسيبي ليفني المكلفة بتشكيل حكومة في إسرائيل قد زارت الجمعة مدينة عكا وحثت الجانبين اليهودي والعربي على إعادة الهدوء. وتحاول ليفني تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة رئيس الوزراء إيهود أولمرت.

وأكد عباس زكور وهو نائب في البرلمان من عرب إسرائيل من عكا أنه لحقت أضرار بعشرة منازل وأن التوتر مازال مرتفعا.

وقال روسينفيلد إن الشرطة مارست عملها طوال الليل لاحتواء أعمال العنف المتفرقة في المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 46 ألف نسمة وأنها بقيت على أُهبة الاستعداد لمواجهة مزيد من الأحداث. وقال ان أفراد الشرطة ألقوا القبض على 12 شخصا من العرب واليهود.

XS
SM
MD
LG