Accessibility links

logo-print

إقالة أربعة من قياديي حزب الطالباني بتهمة محاولة الانقلاب


أعلن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني إقالة أربعة من كوادره المتقدمة بتهمة محاولة الانقلاب داخل الحزب.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المكتب السياسي للحزب الجمعة برئاسة الرئيس جلال الطالباني الأمين العام للحزب.

والكوادر المتقدمين الأربعة الذين تقرر فصلهم وإبعادهم عن صفوف الحزب هم كل من ملا خدر، وهافال كويستاني، وهوشيارعابد، وشورش حاجي الذين شكلوا مؤخراً تياراً جديدا داخل الاتحاد الوطني الكردستاني، داعين إلى تغيير أعضاء القيادة الحالية في الحزب.

وفي ختام الاجتماع أصدر المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني بيانا قال فيه إن هذه الجماعة تدعو إلى الانقلاب داخل الحزب، واصفا إياها بأنها زمرة ضالة.

وحول هذه القضية قال ملا بختيار عضو الهيئة العامة في الحزب لـ راديو سوا": "هؤلاء لو كانت لهم انتقادات أو ملاحظات كان الأجدر بهم أن يعودوا إلى الوطن ويطرحوا ما عندهم وسيستمع إليهم المكتب السياسي، إلا أنهم لم يتبعوا الأسلوب المتعارف والذي يتناسب مع المنهاج الداخلي للحزب، بل أعلنوا عن تشكيل تكتل داخل الحزب وهذا غير مقبول".

وفيما يتعلق بقرار المكتب السياسي إبعاد هؤلاء الأربعة من صفوف الحزب أكد ملا بختيار: "إننا لم ولن نمنع أي انتقاد حر وبناء، ولكننا نمنع تشكيل حزب داخل الحزب لأنه يهدد وحدة الحزب ويمزق صفوفه، وهذا ما لا يمكن القبول به على الإطلاق".
XS
SM
MD
LG