Accessibility links

أنقرة تكشف عن إجراء محادثات مع إقليم كردستان حول الـ PKK


كشف الرئيس التركي عبد الله غول للمرة الأولى أن أنقرة أجرت محادثات مع مسؤولي حكومة إقليم كردستان بشأن تنسيق العمل بينهما ضد حزب العمال الكردستاني.

ودافع غول في مؤتمر صحافي في أنقرة السبت عن هذه الخطوة التي وصفها بالصائبة والطبيعية، وأضاف أن تلك المحادثات ليست بالأمر الجديد، مشيراً إلى أن أنشطة حزب العمال الكردستاني تشكل مصدر قلق للقادة الأكراد العراقيين أيضا.

وذكر التلفزيون التركي أن الحكومة التركية تدرس توجيه دعوة لرئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان برزاني لزيارة أنقرة لبحث سبل تعاون الطرفين في هذا المجال.

من جانبه دعا فلاح مصطفى رئيس شؤون العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان إلى حوار مباشر مع أنقرة، قائلا إن تركيا دولة جارة ومهمة جدا للعراق وإن أمن الحدود هو مسؤولية مشتركة.

وكانت الطائرات الحربية والمدفعية التركية قد قصفت بالمدفعية السبت أهدافا لمواقع حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، وهي مواقع كانت قصفت جواً منتصف الليلة الماضية.

من جانبه، أكد أحمد دينس المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني من مقر إقامته في مدينة أربيل، أن القصف الذي استمر نحو ساعة شمل مناطق جبلية داخل العراق، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

XS
SM
MD
LG