Accessibility links

logo-print

انكلترا تكتسح كازاخستان في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2010


حققت انكلترا فوزا عريضا على كازاخستان 5-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ويمبلي في لندن الأحد ضمن منافسات المجموعة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2010.

وسجل أهداف انكلترا ريو فرديناند في الدقيقة 52، والكسندر كوتشما في الدقيقة 65 خطأ في مرماه، وواين روني في الدقائق 77 و86 وجرماين ديفوي في نهاية المباراة، بينما سجل هدف كازاخستان جمبيل كوكييف في الدقيقة 68.

ووضح الفوز الانكليزي في الدقائق الـ13 الأخيرة نسبة لصمود المنتخب الكازاخستاني المغمور طوال الشوط الأول وخرج بالتعادل السلبي، ثم عاد إلى أجواء المباراة عندما قلص الفارق إلى 1-2 في الدقيقة 68، بعدها أضاف المنتخب الانكليزي الذي هدفين آخرين.

ولم يقدم المنتخب الانكليزي الذي عاد إلى صفوفه قائد ليفربول ستيفن جيرارد عرضا جيدا في الشوط الأول، ولم يتمكن من التسديد باتجاه المرمى للمرة الأولى إلا في الدقائق الخمس الأخيرة منه، بسبب إحكام المنتخب الضيف لخط دفاعه.

وأجرى مدرب منتخب انكلترا فابيو كابيللو تغييرا في بداية الشوط الثاني حين أدخل الجناح شون رايت فيليبس مكان غاريث باري فتحركت الجبهة الهجومية بطريقة أفضل.

ونجح المنتخب الانكليزي في افتتاح التسجيل، عندما رفع فرانك لامبارد الكرة من ركلة ركنية تابعها ريو فرديناند الذي حمل شارة القائد مكان جون تيري المصاب برأسه داخل الشباك مستغلا خروج الحارس الخطأ في الدقيقة 52.

ومن ركلة حرة رفع لامبارد الكرة داخل المنطقة قفز إليها واين روني ومدافع كازاخستان الكسندر كوتشما ليحولها الأخير برأسه عن طريق الخطأ خادعا حارس مرماه.

ولاح الأمل لمنتخب كازاخستان بارتكاب اشلي كول خطأ قاتلا بإرجاع الكرة إلى حارس مرماه ديفيد جيمس، فانقض عليها جمبيل كوكييف مسجلا من هدف بلاده الوحيد في الدقيقة 68.

وأراح روني أعصاب أنصار المنتخب عندما استثمر كرة عرضية تابعها برأسه داخل الشباك، ثم أضاف الهدف الرابع، قبل أن يختتم جرماين ديفوي بديل روني مهرجان الأهداف حين انفرد بالحارس وسجل بسهولة داخل الشباك في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

XS
SM
MD
LG