Accessibility links

logo-print

تحويل قصص هاري بوتر إلى كتب الكترونية تباع على الانترنت


طرحت الكاتبة جيه كيه رولينغ قصصها السبع عن "هاري بوتر" لأول مرة في طبعة الكترونية عبر موقع جديد على الانترنت مخصص للفتى الساحر بطل المغامرات.

ويعد موقع شوب دوت بوترموردوت كوم "shop.pottermore.com" متجر التجزئة الحصري على الانترنت لبيع كتب هاري بوتر الالكترونية والنسخ الصوتية الرقمية للكتب باللغة الانكليزية فقط حاليا، على أن يتم إطلاق نسخ باللغات الفرنسية والإيطالية والألمانية والاسبانية خلال الأسابيع القادمة وتتبعها نسخ بلغات أخرى.

ومن المنتظر أن يعمل موقع (بوترمور) الرئيسي في بداية أبريل/ نيسان بعد أشهر من الموعد الذي كان متوقعا في بادئ الأمر بسبب مشاكل تقنية.

وكانت رولينغ قد عارضت طويلا تحويل قصص هاري بوتر، التي بيعت منها 450 مليون نسخة في أنحاء العالم وأنتج عنها ثمانية أفلام ناجحة إلى شكل رقمي لكنها تراجعت مؤخرا عن ذلك قائلة إنه لا يمكن وقف التقدم التكنولوجي.

ويأمل المصممون أن يتيح الموقع الجديد للقراء تصفح عناصر عالم هاري بوتر التي لم تظهر في الكتب والتفاعل مع القصص والشخصيات.

والموقع المجاني -الذي أطلق بالاشتراك مع سوني- هو واحد من عدة مشروعات أطلقتها رولينغ وشركاؤها التجاريون للحفاظ على سحر هاري بوتر واستمرار تدفق الإيرادات.

XS
SM
MD
LG