Accessibility links

مصادر أمنية عراقية وأميركية تعلن عن مقتل وإصابة العشرات في هجمات ببغداد والموصل


أعلنت مصادر أمنية عراقية وأميركية مقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في هجمات متفرقة الأحد في العراق بينها انفجار سيارة مفخخة استهدفت سوقا شعبية في منطقة البياع جنوب غرب بغداد وأسفرت عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 13 آخرين على الأقل.

من جهته، أوضح مصدر في مستشفى اليرموك أن عدد الجرحى الذين وصلوا إلى المستشفى يبلغ 18 شخصا بينهم طفلان وامرأتان، في حين بلغ عدد القتلى خمسة.

وأفاد مصور في موقع الانفجار بأن نحو 15 محلا تجاريا تعرضت لأضرار جسيمة في حين تشاهد بقع الدم في المكان.

مقتل جنديين عراقيين بنيران قناص

من جهة اخرى، أعلنت المصادر أن جنديين عراقيين قتلا بنيران قناص بينما كانا يؤديان واجبهما على حاجز تفتيش في حي المنصور صباح الأحد. وأوضحت أن قوات الجيش فرضت طوقا أمنيا حول المنطقة بحثا عن القاتل.

وفي حي الدورة في جنوب بغداد، أطلق مسلحون يستقلون سيارة النار على حاجز لقوات الصحوة ما أسفر عن مقتل اثنين منهم.

إلى ذلك، أصيب خمسة من عناصر الشرطة وشخصان آخران بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في شارع فلسطين بالقرب من ساحة ميسلون جنوب شرق بغداد.

هجوم آخر وإصابة ثلاثة من الشرطة

وفي هجوم آخر، أصيب ثلاثة من الشرطة وأحد الأشخاص في انفجار عبوة ناسفة قرب دورية للشرطة في شارع القاهرة في الوزيرية بشمال بغداد.

وفي الموصل أعلنت مصادر عراقية وأميركية مقتل سبعة أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، في انفجارين في غرب المدينة ووسطها.

وقال النقيب خالد عبد الستار المتحدث باسم خطة فرض القانون إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب حوالي 12 آخرون في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الإصلاح الزراعي غرب الموصل.

لكن الجيش الأميركي أكد هذه الحصيلة موضحا أن الحادث نجم عن عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة. وأضاف بيان للجيش أن بين القتلى ثلاثة أطفال دون سن العاشرة.

عملية انتحارية أخرى في الموصل

كما أشار إلى عملية انتحارية أخرى في غرب الموصل أيضا استهدفت الشرطة وأسفرت عن إصابة 25 شخصا بجروح.
يذكر أن غرب الموصل يعتبر من أبرز معاقل القاعدة في محافظة نينوى.

من جهة أخرى، أضاف عبد الستار أن شرطيين من حراس سجن بادوش قتلا كما أصيب ثلاثة أشخاص بينهم شرطي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم في حي وسط الموصل.
XS
SM
MD
LG