Accessibility links

logo-print

مقتل 27 متشددا في غارة جوية على منطقة قبلية في شمال غرب باكستان


قال متحدث باسم سلاح الحدود إن طائرات حربية باكستانية شنت يوم الأحد غارة على منطقة قبلية في شمال غرب باكستان أسفرت عن مقتل 27 من متشددي طالبان من بينهم أشخاص كانوا يستعدون لتنفيذ تفجيرات انتحارية.

وجاءت الغارة على مخابئ المتشددين في منطقة أوراكزاي القبلية بعد يومين من قيام مفجر انتحاري بتفجير سيارة محملة بالمتفجرات في اجتماع مجلس قبلي مما أودى بحياة ما يزيد على 100 شخص حسبما ذكرت شبكات تلفزيونية.

وأفادت تلك الشبكات بأن الاجتماع كان يحضره زهاء 500 من رجال القبائل. وقال متحدث باسم قوات سلاح الحدود إن 12 من بين قتلى غارة يوم الأحد كانوا يستعدون لتنفيذ هجمات انتحارية وكان اثنان آخران من بين القادة المهمين للمتشددين.

وقال مسؤولون في الحكومة والمخابرات في المنطقة إن ثلاثة على الأقل من مخابئ المتشددين دمرت. وقال سكان محليون إن 15 مدنيا أصيبوا أيضا في الغارة.

ووقع الهجوم الانتحاري على المجلس القبلي عندما كان المجتمعون يخططون لإنشاء ميليشيا قبلية لطرد المتشددين من المنطقة. وينظر للمناطق القبلية الباكستانية المتاخمة للحدود الأفغانية على أنها ملاذ امن لمتشددي القاعدة وطالبان وتتعرض حكومة باكستان لضغوط هائلة من الولايات المتحدة لاتخاذ إجراءات صارمة لمنع ذهاب المتشددين إلى أفغانستان.

وأوراكزاي أكثر المناطق القبلية الباكستانية السبع التي تتمتع بحكم شبه ذاتي هدوءا كما أنها على عكس معظم بقية المناطق القبلية غير متاخمة لأفغانستان. لكن المتشددين تسللوا إليها على ما يبدو بعد أن شددت الحكومة الخناق عليهم في المناطق القبلية الأخرى.

XS
SM
MD
LG