Accessibility links

بيريز يدعو سكان مدينة عكا من اليهود والعرب إلى التزام الهدوء اثر المواجهات بين الجانبين


دعا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز سكان مدينة عكا من اليهود والعرب إلى التزام الهدوء بعد أربعة أيام من المواجهات بين الجانبين. وقال بيريز خلال زيارة إلى المدينة برفقة وزير الأمن الداخلي آفي ديختر والحاخامين الكبيرين في إسرائيل إنه لا مفر أمام الجاليتين من التعايش السلمي في المدينة التي قال إن بانتظارها مستقبلا زاهرا.

وعقد المسؤولون الإسرائيليون اجتماعات في المدينة مع الشيخ سمير عاصي إمام مسجد عكا والنائب العربي في الكنيست عباس زكور. وكانت المواجهات بين الجانبين قد اندلعت عندما قاد شاب فلسطيني سيارتَه التي كان يرتفع منها صوت موسيقى صاخبة في حيِ تقطنه أغلبية يهودية محافظة في عيد الغفران اليهودي الذي تتوقف فيه حركة السير في إسرائيل.

إسرائيل تغلق الضفة الغربية لتسعة أيام

أغلق الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية بمناسبة "عيد المظلة" الذي يحييه اليهود من منتصف ليل الأحد حتى منتصف ليل الثلاثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول بالتوقيت المحلي.

وذكر الجيش في بيان أن القرار الذي اتخذته وزارة الدفاع أسبابه أمنية، لكنه يستثني الحالات الإنسانية وبعض الفئات المهنية.

كما قال الجيش إنه سيكون في حالة تأهب أعلى من أجل ضمان سلامة المواطنين الإسرائيليين، والحفاظ على أكبر قدر ممكن على الحياة اليومية للفلسطينيين.

يشار إلى أن اليهود يحتفلون خلال هذه الفترة من العام بعدد من أبرز أعيادهم، وقد احتفلوا بالسنة اليهودية الجديدة قبل أسبوعين وبعيد الغفران الأسبوع الماضي. وقد أغلقت خلالهما الضفة الغربية كذلك.

XS
SM
MD
LG