Accessibility links

منتخب الشباب يتوجه إلى الأردن لدخول معسكر تدريبي


توجه منتخب شباب العراق لكرة القدم إلى الأردن الاثنين لبدء معسكر تدريبي قبل التوجه إلى السعودية لخوض منافسات بطولة شباب آسيا وسط معاناة مالية.

وقال مشرف الفريق عضو الاتحاد العراقي للعبة كاظم محمد سلطان في حديث مع "راديو سوا" إن المنتخب كان مهيأ بصورة كبيرة للمنافسة على اللقب لولا الوضع المتأزم بين الهيئة المؤقتة لإدارة الرياضة من جهة والإتحاد العراقي لكرة القدم من جهة أخرى والذي تسبب في الأزمة المالية للمنتخب، موضحا ذلك بالقول:

"الفريق مهيأ لخطف لقب كأس آسيا لكن الظروف كانت ضده تماماً ولم تهيأ له الظروف المناسبة للاستعداد، كما يحدث مع المنتخبات التي تلاعبه في المجموعة كوريا الجنوبية والإمارات وسوريا التي تعسكر الآن خارج بلدانها في حين أن معسكراتنا التي كانت مقررة لنا في قبرص وإيران ومصر ألغيت بسبب عدم تعاون الهيئة المؤقتة مع اتحاد الكرة عندما أوقفت صرف الأموال نتيجة صراعات خفية بين وزير الشباب واتحاد اللعبة صار منتخب الشباب ضحية لها".

مدرب المنتخب حكيم شاكر أعرب عن استيائه من الطريقة التي تم التعامل بها مع الفريق عندما صار ضحية للصراعات القائمة بين المؤسسات الرياضية المختلفة بالقول:

"للأسف الشديد حسبونا الناس على جهة معينة، على من حسبونا ؟، على الجهة المعارضة أم على الجهة الوطنية أم على الجهة الحكومية أو على الجهة السياسية؟. أنا شخصيا وبالرغم من عمري الطويل وخبرتي مع كرة القدم أجد نفسي غريباً على بلدي".

شاكر أكد في حديث لـ "راديو سوا" في الوحدة التدريبية الأخيرة قبل السفر إلى عمان أن الملاك التدريبي واللاعبين عازمون على تحقيق انجاز كبير للكرة العراقية على الرغم من كل المعوقات التي واجهت المنتخب أثناء التحضير للبطولة:

"لم نتهاون ومازلنا بنفس الإصرار وبنفس العزم وبنفس القوة وبنفس الاندفاع على الرغم من أننا لم نتسلم رواتبنا، وبالرغم من عدم تسلم اللاعبين التجهيزات، وبالرغم من عدم امتلاك عدد من لاعبينا أحذية لعب مناسبة بالرغم من أن المنتخبات المشاركة في بطولة آسيا لدى كل منها 400 كرة من تلك التي ستلعب فيها المباريات، ونحن لا نمتلك واحدة منها. مع ذلك سيكون لنا شأن كبير وستكون لنا كلمة كبيرة وسيكون العلم العراقي الجديد خفاقا في السعودية وسيكون هؤلاء الأبطال هم المستقبل للكرة العراقية".

تجدر الإشارة إلى أن منتخب شباب العراق الذي خرج من الدور ربع النهائي في البطولات الثلاث الماضية أوقعته قرعة البطولة في مجموعة قوية تضم إلى جانبه منتخبات كوريا الجنوبية وسوريا والإمارات.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG