Accessibility links

المنتخب المصري يفوز على جيبوتي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم


حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزا كبيرا على نظيره الجيبوتي 4-صفر الأحد على إستاد الكلية الحربية في القاهرة ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الـ12 المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2010 في انغولا ونهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وافتتح عماد متعب التسجيل في الدقيقة 19 تلاه احمد حسن في الدقيقة 47 وأحرز محمد أبو تريكة الهدف الثالث في الدقيقة 67 بينما اختتم رياض سعيد الأهداف مسجلا الهدف الرابع خطأ في مرماه.

وسيطر المنتخب المصري على مجريات اللقاء وافتتح التسجيل متعب بضربة رأسيه من كرة عرضية عالية مررها صانع الألعاب أبو تركية من الجهة اليمنى فاستقرت الكرة في الشباك معلنة الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 19.

واستمرت محاصرة منتخب الفراعنة لضيفه الجيبوتي، لكنه لم يستطع في الوقت المتبقي من الشوط الأول رغم الضغط والتفوق الميداني رفع غلته، في حين لم يعكر منتخب جيبوتي صفو الحارس المصري عصام الحضري ولو مرة واحدة في هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، أضاف المصريون الهدف الثاني بعد تمريرة من المنطقة الدفاعية أرسلها هاني سعيد في عمق منطقة جيبوتي فاستقبلها احمد حسن وهرب من عدة لاعبين ووضعها على يمين الحارس في الدقيقة 50.

وسيطر حارس جيبوتي على كرة خطرة لأحمد شديد قناوي في الدقيقة 52، وكان احمد عبد الغني بديل احمد عيد عبد الملك قريبا من تسجيل الهدف الثالث لكن براعة الحارس أنقذت الموقف وتحولت الكرة إلى ضربة ركنية.

وتخطى أبو تريكة الجميع رافعا الكرة فوق الحارس حسن جبيدي فأودعها الشباك مباشرة مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 67.

وفي نهاية المباراة أرسل احمد حسن كرة عرضية من الجهة اليمنى مرت من المهاجمين والمدافعين ووصلت إلى آخر اللاعب الجيبوتي رياض سعيد فاعترضها بقدمه اليسرى لتدخل مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

XS
SM
MD
LG