Accessibility links

الأسد يتلقى رسالة من أردوغان حول العلاقات بين البلدين والسلام في الشرق الأوسط


تسلم الرئيس السوري بشار الأسد رسالة من رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان حول العلاقات الثنائية المميزة التي تربط بين البلدين الصديقين سوريا وتركيا والاستثمارات والمشاريع المشتركة التي تعزز هذه العلاقات في المجالات كافة.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن بينالي يلدرم وزير النقل التركي نقل رسالة أردوغان خلال استقبال الرئيس الأسد له صباح الإثنين.

وكان الرئيس الأسد قد التقى أردوغان عقب مشاركته في القمة الرباعية التي عقدت في دمشق في بداية سبتمبر/أيلول الماضي إلى جانب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وأمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود التي تبذلها تركيا لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

ومضت الوكالة إلى القول إن الزيارات المتواصلة بين المسؤولين في البلدين تعكس عمق العلاقات الثنائية القائمة بينهما والحرص على توطيدها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ويسهم في توفير متطلبات الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقد شهدت العلاقات الاقتصادية السورية التركية زخما كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية وتجاوز حجم التبادل التجاري بينهما لأول مرة حاجز المليار دولار ويسعى الجانبان إلى مضاعفة هذا الرقم والوصول بحجم التبادل التجاري إلى ملياري دولار مع نهاية العام الحالي.
XS
SM
MD
LG