Accessibility links

logo-print

حماس تنفي ما نشرته صحيفة كويتية حول تسلم خالد مشعل رسالة من كوندوليسا رايس


نفت حركة حماس الثلاثاء صحة الأنباء التي أوردتها صحيفة "الجريدة" الكويتية الاثنين حول تسلم الحركة رسالة من وزيرة الخارجية كوندوليسا رايس من خلال السفارة الأميركية في دمشق.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس قوله "إن هذا الكلام غير صحيح وإذا كان هناك شيء سنعلنه للجميع وأننا لسنا ضد الانفتاح على العالم ولا نريد أن نعيش في عزلة وان المشكلة في الاحتلال الاسرائيلي".

وأوضح أن تصريحات رايس تريد أن تضع العالم في صورة مغايرة عن حماس، كأن حماس طبقت التهدئة بالقوة وهي بالأصل طبقتها بالتفاهم مع جميع الفصائل، وفرضت احترامها على العالم عندما حققت التهدئة، حسبما ذكرت الوكالة.

وكانت الصحيفة الكويتية قد نقلت عن مصادر فلسطينية لم تكشف عن هويتها القول إن رايس أرسلت رسالة إلى حماس امتدحت فيها مواقف الحركة من التهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة وموقفها من مطلقي الصواريخ في اتجاه المدن والبلدات الإسرائيلية، وأن الرسالة شدّدت على أن الإدارة الأميركية الحالية تسعى إلى طمأنة الحركة بشأن قضية إرسال قوات عربية إلى قطاع غزة وعلى أن الولايات المتحدة أصبحت مقتنعة بعدم جدوى هذه الخطوة في ظل استمرار التزام حماس بضبط الوضع الأمني في القطاع وضمان استمرار التهدئة مع إسرائيل وملاحقة مطلقي الصواريخ.

وفي تقرير آخر للصحيفة نشر الثلاثاء، أكدت "الجريدة" أن "رسالة رايس" وجهت مباشرة إلى رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل وأنه تسلمها بنفسه عبر السفارة الأميركية في دمشق وكانت رسالة مكتوبة.

ونقلت الصحيفة عن المصدر الفلسطيني قوله إن: «قيادة الحركة اعتبرت الرسالة انتصاراً لها وتأكيداً لتغيير الموقف الأميركي تجاهها».

وذكرت الصحيفة أنها حاولت الاتصال بعدد من قيادات الحركة، ولكن تعذر ذلك نظراً إلى وجود عدد كبير منهم في العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في يوم القدس العالمي.
XS
SM
MD
LG