Accessibility links

إحباط محاولة لتهريب الآثار في ميسان


أحبطت الأجهزة الأمنية في ميسان محاولة لتهريب الآثار وعثرت على كميات من الأعتدة وألقت القبض على مطلوبين في عمليات متفرقة.

وكشفت تلك الأجهزة عن تفاصيل العملية بالقول إن مفارز الفوج الرابع تمكنت من ضبط ثمانية قطع أثرية شمال مدينة العمارة كانت معدة للتهريب، وإن القطع الأثرية ضمت جرة وتماثيل وآوني فخارية تم تسليمها إلى دائرة الآثار في ميسان.

كما عثرت مفارز الفوج المذكور في عملية منفصلة على كمية من الأعتدة والصواريخ في قضاء قلعة صالح إلى الجنوب من مدينة العمارة حيث ضمت الأعتدة المضبوطة اثني عشر صاروخ SBGN و خمس حشوات دافعة كانت مخبئة قرب أحد المنازل حيث تم تسليمها إلى مديرية مكافحة المتفجرات في المحافظة.

إلى ذلك حررت قوات عسكرية من اللواء 38 التابع للفرقة العاشرة امرأة وتمكنت من القبض على أربعة من خاطفيها في قضاء قلعة صالح، وطبقا لمصدر أمني مسؤول فان العملية تمت وفق معلومات إستخباراتية.

وعلى صعيد امني آخر نفذت قوات من الجيش العراقي تابعة للواء 38 حملة للمداهمة والتفتيش في قضاء المجر الكبير إلى الجنوب من مدينة العمارة تمكنت من خلالها من إعتقال 4 مطلوبين بحوزتهم 4 سيارات غير مسجلة في دوائر المرور، وضبطت كميات من الأعتدة والأسلحة والوثائق المزورة، حسب المصادر الأمنية في المحافظة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في العمارة سيف موسى:
XS
SM
MD
LG